محلي

وفاة شخص متأثرا بأنفلونزا موسمية "حادة" بمستشفى سيدي غيلاس

كان الضحية الذي يعاني من مرض مزمن

سجل مستشفى سيدي غيلاس أمس أول حالة وفاة أخرى لشخص، متأثرا بأعراض انفلونزا موسمية "حادة" وذلك 24 ساعة بعد دخوله المؤسسة الاستشفائية.

وأفاد بيان مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية تيبازة الأحد، ان بالضحية البالغ من العمر 45 سنة حيث لفظ انفاسه الأخيرة بمستشفى سيدي غيلاس صباح السبت بعد "تعقد" وضعه الصحي إثر إصابته بـ "أزمة تنفس حادة ومعقدة".

وكان الضحية الذي يعاني من مرض مزمن قد نقل على جناح السرعة من قبل عناصر الحماية المدنية يوم الجمعة إلى المستشفى أين أجريت له فحوصات طبية معمقة إلا أن تدهور حالته الصحية بعد تعرضه لصعوبة وضيق في التنفس حال دون انقاذ حياته.

ولم يخضع الضحية القاطن بمدينة سيدي غيلاس للتلقيح ضد الانفلونزا الموسمية ما ساهم في تأزم وضعه الصحي حسب ذات المصدر الذي أشار إلى انه (الضحية) تعرض لفحصين طبيين عند الخواص قبل دخوله المستشفى.

وفي السياق بددت المديرية من مخاوف المواطنين داعية إلى التقرب من العيادات الصحية للاستفادة من اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية سيما منهم فئة الأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والاطفال حيث وفرت مصالحها أزيد من 21 ألف جرعة لقاح.

كما تدعو مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المواطنين إلى إتباع الخطوات الخاصة بالوقاية سيما منها غسل اليدين وتهوئة الغرف والمنازل وعدم التهاون في استشارة طبيب عند الضرورة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي