محلي

الإطاحة بعصابة سرقة المنازل في سكيكدة

تتكون من 6 أفراد

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة بالإطاحة بعصابتي أشرار تحترفان الإجرام وسرقة المنازل، تتكون من 06 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و33 سنة.

حيثيات القضية الأولى تعود إثر تلقي مصالح أمن ولاية سكيكدة نداء من قبل أحد المواطنين عبر الخط الأخضر 1548، مفادها أن شخصين استغلوا غياب عائلة، ليتوغلوا إلى   داخل مسكنهم حيث استولوا على مبالغ مالية معتبرة، بالإضافة إلى مجموعة من الجواهر من أقراط وسلاسل من المعدن الأصفر.

مصالح الضبطية القضائية تنقلت على الفور رفقة عناصر تحقيق الشخصية إلى مسرح الجريمة أين فتحت مباشرة تحقيقا في القضية، حيث تمكنت من خلال تكثيف عمليات البحث   والتحري عن الفاعلين، من توقيف أحد المشتبه بهم في القضية في ظرف وجيز واسترجاع المسروقات.

 أما القضية الثانية تعود حيثياتها عند إبلاغ أحد المواطنين نفس مصلحة أمن           ولاية سكيكدة، عن تعرض مسكن أخيه الغائب للسرقة من قبل مجهولين، عناصر تحقيق الشخصية تنقلت إلى عين المكان فورا حيث تبين أن المشتبه فيهم قاموا بالاستلاء على خزنة فولاذية تحوي مجموعة من الحلي والمجوهرات، ومبالغ مالية من العملتين الوطنية            والأجنبية، وبعض الوثائق الإدارية وبندقية صيد.

وبعد عملية البحث والتحري تمكنت مصالح الشرطة القضائية من توقيف المشتبه بهم، حيث تبين أنهم قاموا بسرقة المنزل ليلا، كما استرجعت جميع المسروقات، وبعد استكمال ملفي الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية المختصة.

م. ب

 

من نفس القسم محلي