محلي

"أوريدو" الراعي الذهبي لـ Start-up Weekend الجزائر

مواصلا استراتيجيته في ترقية المقاولاتية

واصل القائمون على "أوريدو" متعامل الهاتف النقال في الجزائر، دعمه لإبداع المواهب الجزائرية الشابة كراعي ذهبي تظاهرة « Start-up Weekend Alger » التي نظمها هذا الأسبوع نادي Polytechnique Leader Club التابع لجمعية قُدماء المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات والنادي العلمي للمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي (ESI) في الجزائر العاصمة.

حيث جمعت هذه المنافسة، حسب بيان لـ "أوريدو"، تلقت "الرائد" نسخة منه والتي تهدف إلى ترقية المقاولاتية وخلق المؤسسات، أكثر من 120 مشاركا، من بينهم مُطورين، مُصممين، قانونيين ومبتكرين في مجال التسويق وكذا طلبة مختلف الجامعات والمدارس الجزائرية الكبرى.

هذا وتمت دراسة مشاريع المسابقة من قبل لجنة تحكيم تضم خُبراء، ومقاولين مُحنكين ومُستثمرين ورُعاة.

وعند نهاية المنافسة، كافئ "أوريدو" صاحب المشروع الفائز مانحا له الدعم اللوجيستيكي والمالي بمحضنه التكنولوجي وبوضع تحت تصرفه خبرته في الصناعة الاتصالاتية من أجل السماح له من تجسيد مشروعه.

هذا وتندرج مشاركة "أوريدو"، في هذا الحدث، في إطار استراتيجيته الهادفة إلى خلق محتويات رقمية بعلامة “منتوج بالجزائر” من خلال أرضيات مخصصة على غرار المحاضن التي تأوي حاليا حوالي ثلاثون مؤسسة تكنولوجية ناشئة، ومخبر للابتكار «Innov’Lab» وبرنامجي “ت-ستارت” (tStart) لتشجيع خلق المؤسسات التكنولوجية الناشئة، و “إ-ستارت” (iStart) لدعم خلق حلول ابتكارية محلية وكذا مسابقة “أُبرمج” (Oobarmijoo).

ومن خلال مبادراته العديدة، يؤكد Ooredoo، المبتكر التكنولوجي والمؤسسة المُرقية للمواهب الشابة، التزامه في خلق صناعة تكنولوجية رقمية محلية.

إكرام. س

 

من نفس القسم محلي