محلي

أكثر من 500 شاب حاولوا "الحرقة" منذ بداية السنة عبر سواحل بني صاف

ينحدرون من تيارت، سعيدة، وهران، سيدي بلعباس والجزائر العاصمة

تمكنت وحدات حرس السواحل التابعة للمجموعة الإقليمية لبني صاف بولاية عين تموشنت من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لأكثر من 540 شابا منذ بداية السنة الجارية.

وحسب وحدات حرس السواحل فقد بلغ عدد الموقوفين من شباب ولاية عين تموشنت 180 مرشحا للهجرة غير الشرعية فإن أكثر من 66 بالمائة من إجمالي الموقوفين الذين أحبطت عناصر حراس السواحل للمجموعة الإقليمية لبني صاف رحلاتهم السرية ينحدرون من خارج إقليم الولاية على غرار وهران وسعيدة والجزائر العاصمة وتيارت وسيدي بلعباس وفق نفس المصدر.

وشكل عنصر الشباب أغلبية المرشحين للهجرة غير الشرعية في المحاولات التي أحبطتها وحدات حرس السواحل بولاية عين تموشنت إضافة إلى تسجيل عدد من النساء وبعض القصر بعدد من الرحلات مثلما أشير إليه.

وغالبا ما يعتمد منظمو رحلات الهجرة غير الشرعية على قوارب صغيرة مخصصة للملاحة الشاطئية لا يتعدى طولها في أغلب الأحيان 5 أمتار لا يمكن الإبحار بها أكثر من 5 أميال بعرض البحر وهي منعدمة لشروط الأمن مما يجعل المرشحون للهجرة على متنها معرضون لخطر الغرق في أي لحظة حسبما أبرزه نفس المصدر.

ويحرص عناصر حرس السواحل على تطبيق مخطط وقائي من خلال تكثيف الدوريات العائمة بعرض البحر إضافة إلى تنسيق الجهود مع المصالح الأمنية الأخرى لمجابهة الظاهرة وتطويقها حسبما تمت الإشارة إليه.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي