محلي

"الفايسبوك" يدمر النسيج الاجتماعي

مسؤولون سابقون فيه نصحوا مستخدميه بأن يأخذوا "استراحة طويلة" منه

وصف مسؤول سابق في شركة "فايسبوك" الموقع الذي كان يعمل فيه بأنه أداة تدمر آلية العمل الاجتماعي، وأعرب تشاماث باليهابيتيا الذي كان يشغل منصب نائب رئيس قسم نمو المستخدمين في شركة "فايسبوك" عن شعوره بـ"الذنب الكبير" تجاه عمله في هذه الشركة، مؤكدا أنه قد منع أبناءه من استخدامه.

وصرح تشاماث باليهابيتيا في مقابلة أجراها مع كلية الدراسات العليا في جامعة ستانفورد قائلا " "أعتقد أننا أنشأنا أدوات تدمر النسيج الاجتماعي"، وأردف قائلا "أشعر بالذنب الكبير. أعتقد أننا جميعا كنا نعرف ذلك في عقولنا، على الرغم من تظاهرنا أن هذا الخط الكامل لا يحمل عواقب سيئة غير مقصودة حقا".

ونصح المسؤول السابق في فايسبوك مستخدميه بأن يأخذوا "استراحة طويلة" من جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وليس فقط موقع مارك زوكربيرغ، واستطرد قائلا "إن حلقات التغذية المرتدة التي أنشأناها على المدى القصير، تدمر كيفية تطور المجتمع"، مشيرا إلى التفاعلات المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "الإعجاب"، وأشار شاماث  إلى "أننا ننظم حياتنا حول هذا الشعور الوهمي، لأننا نحصل على مكافأة قصيرة الأمد عبر هذه الإشارات، القلوب والإعجاب والمتابعة، نحن نخلط ذلك مع الحقيقة، على الرغم من أن الأمر وهمي ويترك فراغا وشرخا أكبر في العلاقات".

الوكالات

 

من نفس القسم محلي