محلي

مختصرات من الولايات

تلمسان: تفكيك شبكة تهريب الكوكايين

فككت، مصالح مكافحة المخدرات لأمن ولاية تلمسان شبكة مختصة في تهريب الكوكايين من مغنية نحو تلمسان تتكون من ثلاثة أشخاص، وحسب مصادر أمنية فقد تم الإيقاع بعنصرين من الشبكة وبحوزتهما 6 غرامات من مادة الكوكايين ومجموعة من الأقراص المهلوسة ومبلغ 600 ألف دج مع حجز سيارتين، في حين يبقى الشخص الثالث في حالة فرار، وبعد تفتيش منزل العنصر الفار الواقع بحي الكدية، تم العثور على مبلغ ألف أورو ومجوهرات بقيمة 400 مليون سنتيم، وتم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان الذي أودعهم الحبس المؤقت.

 

بسكرة: تفكيك شبكة تروّج الأقراص المهلوسة

تمكنت شرطة ولاية بسكرة من تفكيك شبكة مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة، تتكون من 4 أشخاص من بينهم طالب جامعي، وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة فإن العملية أسفرت عن حجز 2067 قرص مهلوس و78 وصفة طبية مزوّرة، بالإضافة إلى 7 قارورات بها سائل مخدر.

 

سيدي بلعباس: 3 قتلى في اصطدام شاحنة بسيارة 

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في حادث مرور وقع صباح الأربعاء بسيدي بلعباس، الحادث الّذي وقع في حدود الساعة السادسة صباحا و23 دقيقة، وقد نجم عن اصطــــــــدام بين شاحنة محملة بالحصى وسيارة نفعية من نوع “بيجو 505″، بالطريق الوطني رقم 95 بلدية بوخنفيس، وتدخلت الحماية المدنية لنقل الضحايا وهم كالتالي: (ب. ع )32 سنة، (ب. ع )35 سنة و (ب. ز)28 سنة، وحوّلت الجثث إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سيدي بلعباس.

 

الوادي: قتيل و3 جرحى في انحراف سيارة 

لقي شخص حتفه، وأصيب 3 أشخاص بجروح في حادث مرور، بالطريق الوطني رقم 48 بالوادي، وحسب معلومات مطلعة فإن الحادث وقع إثر انحراف سيارة أسفر عن مقتل شخص ولإصابة 3 آخرين، أين تدخلت الحماية المدنية، لنقل الضحية الذي يبلغ من العمر 19 سنة والمنحدر من ولاية سيدي بلعباس لمصلحة حفظ الجثث، كما تم تحويل الجرحى لمصلحة الاستعجالات الطبية 8 ماي 1945 بالوادي نظرا لخطورة الإصابات، من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

 

المسيلة: إنقاذ 3 أشخاص استنشقوا غازات أكسيد الكربون

انقذت وحدة عين الحجل للحماية المدنية بولاية المسيلة 03 أشخاص من الموت المحقق، ببلدية سيدي هجرس، الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 77 و41 سنة اختنقوا جراء استنشاق غازات أكسيد الكربون منبعثة من مدفئة، وقام أعوان الحماية المدنية بإسعاف الضحايا الذين نقلوا من إلى عيادة عين الحجل بعد عملية إنقاذ سخر لها آليتي تدخل.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي