محلي

حجز 18813 وحدة من المفرقعات النارية في سطيف

كانت موجهة للتسويق بطريقة غير شرعية

تمكنت قوات الأمن الوطني في عمليتين متفرقتين بكل من ولاية سطيف وسيدي بلعباس خلال اليومين الماضيين من حجز 18813 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للتسويق بطريقة غير شرعية، مع توقيف المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين العقد الثاني والعقد الرابع.

 وقائع العملية الأولى، تمت على إثر قيام قوات الأمن الوطني لولاية سطيف على مستوى أمن دائرة حمام السخنة بدوريات على مستوى أحياء المدينة، أين لفت انتباههم شخصين يحملان حقائب كبيرة تثير الشبهة حيث تم توقيفهما وتفتيشهما ليتم حجز 6948 وحدة من المفرقعات النارية المحظورة.

أما العملية الثانية، جاءت بعد ورود معلومات لقوات الشرطة بولاية سيدي بلعباس عن تسويق أحد المشتبه فيهم لكمية من المفرقعات النارية بدون رخصة داخل محله التجاري، وعليه بعد استيفاء الاجراءات القانونية المعمول بها تم تفتيش المحل التجاري أين تم حجز 11865 وحدة من المفرقعات والالعاب النارية دون أي سند قانوني.

مصالح الشرطة قامت بتحويل المشتبه فيهم إلى أمن الدائرة ومباشرة التحقيقات معهم لتحديد مصدر هذه المواد المحظورة، فيما تم وضع المحجوزات تحت تصرف المصالح المختصة وتحويل ملف القضية إلى الجهات القضائية عن تهمة حيازة بضاعة محظورة دون رخصة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي