محلي

قتلى وخسائر إثر الاضطرابات الجوية الأخيرة

أحياء تتحول إلى مسابح وخسائر بشرية ومادية معتبرة

انزلاق مركبة سياحية يخلف جريحين اثنين على الطريق السريع بئر توتة  

 

تسبب هطول الأمطار طيلة الـ 24 ساعة الأخيرة بولاية الجزائر في انزلاق مركبة سياحية بنواحي بئر توتة، خلفت جريحين اثنين وخسائر مادية، إضافة إلى تسجيل انسدادات وتسرب المياه في بعض المنازل القديمة بوسط العاصمة، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر.

أوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، الملازم أول خالد بن خلف الله، في تصريح صحفي أمس أنه نظرا لتساقط كميات معتبرة من الأمطار منذ الجمعة إلى غاية صبيحة السبت، تم تسجيل وقوع حادث مرور بالطريق السريع بئر توتة، جراء انزلاق مركبة سياحية كان على متنها رجلان أصيبا بجروح متفاوتة استلزمت نقلهما إلى مستشفى الدويرة لتلقي العلاج.

كما سجلت ذات المصالح، يضيف المصدر، تسرب المياه عبر أسطح بعض البنايات المتواجدة بأحياء باب الوادي والقصبة، وفسر ذلك "لقدم تلك المنازل وعدم صيانة حالة الأسطح بما يليق في مثل هذا الموسم الشتوي"، فيما عرفت أحياء أخرى بالجزائر الوسطى والحراش انسداد في البالوعات موعزا السبب إلى "رمي القمامة في تلك المجاري وعدم احترام شروط النظافة العمومية من قبل مستعملي الطريق".

أما في بلدية الرويبة، شرق العاصمة، فسجل سقوط شجرة على خط كهربائي محاذي لثانوية عبد المؤمن ما استلزم تدخل المصالح المعنية، يردف بالقول.

على صعيد آخر تسبب التساقط الكثيف للثلوج طيلة ليلة الجمعة وحتى صبيحة السبت في غلق العديد من الطرقات والمحاور الرئيسية بعدة ولايات صبيحة أمس، أين شٌلت حركة المرور بالطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي الأصنام بولاية البويرة، وواسيف بتيزي وزو على مستوى تيكجدة، بالإضافة إلى المحول الرئيسي على مستوى جسر مدينة بجاية، ناهيك عن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي تيزي وزو على مستوى منطقة فخ تيروردة ببلدية إفرحونان.

أما بالطريق الوطني رقم 26 الرابط بين ولاية بجاية وتيزي وزو فالثلوج أغلقت الطريق بالمكان المسمى فج الشلاطة ببجاية، بالطريق الولائي رقم 159 مغلق في شقه الرابط بين قرية ألما والطريق الوطني رقم 26 بالمكان المسمى ألما ببلدية شلاطة، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 مغلقة الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى منطقة تيزي أنكولان ببلدية تسافت بسبب تساقط الثلوج.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي