محلي

الشرطة تفك لغز 20 جريمة قتل عمدي خلال أكتوبر الماضي

تم توقيف 34 متورط فيها

تمكنت الفرق الجنائية للأمن الوطني الموزعة عبر التراب الوطني، خلال                 شهر أكتوبر2017، من معالجة وفك لغز 20 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي، ارتكبت أغلبها باستعمال أسلحة بيضاء.

حيث مكنت تحريات الشرطة القضائية المنجزة بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية من معالجة وفك خيوط 20 جريمة، أسفرت نتائجها عن إيقاف 34 شخصا مشتبه فيه، من بينهم 20 فاعلين رئيسيين و14 شريك، قدموا جميعا أمام وكلاء الجمهورية المختصين إقليميا، بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة.

في هذا السياق، تضيف خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دوافع  قضايا القتل العمدي، المسجلة خلال شهر أكتوبر 2017، تعود بالدرجة الأولى إلى الشجارات والاستفزازات، أين سجلت لوحدها 13 حالة من العدد الاجمالي للجرائم المسجلة، أي ما يعادل نسبة 65%، لتليها الخلافات العائلية، قضايا الآداب والسرقة بنسبة 35%،  تم معالجتها بنسبة 100%، بفضل جهود مصالح الشرطة التي اعتمدت على الأدلة العلمية وفحص مختلف العينات والبصمات، وكذا على التحكم العالي في عملية حفظ ورفع الأدلة الجنائية من مسرح الجريمة.

كما تشير، خلية الاتصال والصحافة أن مصالح الشرطة، تبقى مجندة للتكفل ببلاغات المواطنين، بما فيها تلك التي تصلها عن طريق خط النجدة 17 والخط الأخضر 48 15 الموضوعين تحت تصرفهم 24 سا/24سا.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي