محلي

أزيد من 4400 تدخلا لوحدات الحماية المدنية بالعاصمة أكتوبر الماضي

من بينها 3550 عملية إسعاف وإجلاء أشخاص

سجل النشاط العملياتي للحماية المدنية لولاية الجزائر أزيد من 4400 تدخل خلال شهر أكتوبر المنصرم من بينها 3550 عملية إسعاف وإجلاء أشخاص حسبما أكده المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.

أوضح الملازم أول خالد بن خلف الله في تصريح صحفي أمس أنه تم تسجيل 4427 تدخلا من بينها 3550 عملية إسعاف وإجلاء أشخاص أدت إلى وفاة 71 شخص.

من في ذات الشأن أشارت الإحصائيات إلى تسجيل 525 حادث مرور خلف 544 جريحا ضمنهم 140 جريحا جراء اصطدامهم بالمركبات و 189 جريح جراء التصادم بين المركبات و 18 جريح إثر انقلاب المركبات و 166 أصيبوا في مختلف الحوادث إلى جانب 1 جريح ضحية النقل الموجه و سجل أسفرت عن وفاة 6 أشخاص.

فيما تم تسجيل في مجال مكافحة الحرائق 470 حريقا في نفس الفترة من بينها 17 حريقا في الوسط الحضري (سكنات و محلات و أسواق...) و 1 حريقا صناعيا و 157   يخص الغابات والمحاصيل الزراعية غالبيتها في الأجمات وكذا 18 حريقا للسيارات والمركبات و 277 حريقا مختلفا، وأضاف المصدر أن ذات المصالح سجلت 39 تدخلا في مجال التسممات  الغذائية تم خلالها معاينة وتقديم الإسعافات الأولية ل 46 شخصا منهم 20 رجلا و  13 امرأة و 13 طفلا .

أما فيما يخص حصيلة الحروق فقد سجلت ذات المصالح 12 تدخلا تم في غضونها إسعاف 9 ضحايا أصيبوا بحروق سطحية وجهوا نوع المصالح الطبية المتخصصة لتلقي العلاج فيما تم تسجيل 623 تدخلا في مجال السقوط أسفرت عن وفاة 5 أشخاص فيما تم إسعاف باقي الحالات.

من جهة أخرى، كشف المصدر عن تنظيم نهاية الشهر الجاري حملات تحسيسية و توعوية  حول الوقاية من أخطار حوادث الاختناقات بغية غرس ثقافة وقائية والحث على  الالتزام بالقواعد و احترام المقاييس الأمنية في مجال اقتناء وتركيب أجهزة  التسخين و التدفئة . 

وستمس هذه الحملات التحسيسية التي ستمتد طيلة فترة موسم الشتاء العديد من الفضاءات العمومية ومراكز التكوين والمعاهد والجامعات وكذا المؤسسات التربوية من أجل التأكيد على ضرورة احترام المقاييس الأمنية للوقاية من هذه الحوادث وكيفية التعامل معها عند حدوثها و تفاديها أو التقليل من وطأتها و الآثار الناجمة عنها.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي