محلي

الدرك يفكك شبكة إجرامية اعتدت على مستعملي الطريق السريع

كانت تنشط على محور الدار البيضاء/باب علي

فكك عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببراقي التابعة لكتيبة براقي (شرق العاصمة) مؤخرا شبكة إجرامية مكونة من 5 أشخاص مختصة في الاعتداء على مستعملي الطريق والسرقة تحت طائلة التهديد والعنف.

وحسب ما أشار له بيان لذات الهيئة فقد استعملت هذه الجماعة الإجرامية طيلة نشاطها الاجرامي على مستوى الطريق السريع الاجتنابي الرابط بين بلديتي الدار البيضاء وبابا علي، السلاح الأبيض لتهديد مستعملي الطريق، حيث تم الاعتداء على 5 أشخاص وسرقة ممتلكاتهم تحت طائلة التهديدي يوضح بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر.

وبعد مراقبة حثيثة لتحركات المجموعة الإجرامية، توصلت المصالح الأمنية من تحديد هوية رئيس العاصبة والقبض عليه ويتعلق الأمر بالمسمى (ن. س) المدعو تيتو والبالغ من العمر 24 عاما، كما تم توقيف باقي أفراد الشبكة ويتعلق الأمر بـ (س.م.) 25 عاما، (ر.ر) 31 عاما، (ق. ب) المدعو الجابوني وعمره 23 عاما اضافة إلى (س. ج) 22 سنة، حسب البيان.

وتوصلت العملية من استرجاع مبلغ مالي قدره 80000 دج و3 هواتف نقالة تعود للضحايا. فيما قدم المتورطون في الاعتداءات أمام الجهات القضائية المعنية وتم إيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية لتورطهم في جناية تكوين جمعية أشرار السرقة المتبوعة بالاعتداء تحت طائلة العنف والتهديد بالأسلحة البيضاء.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي