محلي

أمطار طوفانية على الولايات الشرقية والشمالية..!!

نشرية خاصة تحدثت عن أمطار غزيرة وبرد في 15 ولاية

الأمطار تكشف الوجه الثاني للطرقات في الجزائر

 

حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية، من استمرار سقوط أمطار رعدية مصحوبة ببرد كثيف، تتعدى 30 ملم محليا طيلة مدة صلاحية النشرة التي ستستمر طيلة نهار اليوم.

وحسب نشرية خاصة من ذات المصلحة، فإن الإضطراب الجوي سيتنقل إلى الولايات الوسطى ويدوم إلى غاية اليوم، وذكرت ذات النشرية، أن الولايات المعنية هي: عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، بومدراس.

وأضافت، أن الولايات الشرقية، ستشهد تدهورا جويا، هي الأخرى، اليوم الثلاثاء، حيث ستعرف تساقط أمطار غزيرة تتعدى 70 ملم محليا.

وجاء في النشرية ان الولايات المعنية هي: تيزي وزو، بجاية، البويرة، جيجل وسكيكدة، عنابة، الطارف، شمال سطيف وشمال برج بوعريريج.

وتوضّح الصورة المتعلقة بالأحوال الجوية بالجزائر، أن اضطرابا جويّا نشيطا يزحف نحو العاصمة والسّواحل، أين ستعرف رعود ورياح قوية، وكانت مصلحة الأرصاد الجوية، قد حذرت في نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية مصحوبة ببرد تصل كميتها إلى 70 مليمترا، بالإضافة، إلى تساقط الثلوج على المناطق الشرقية والوسطى على ارتفاع 1000 متر.

وهذا الاضطراب نشيط الفعالية قادم من شمال أوروبا، سيكون محمّلا بهواء بارد، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى أدنى مستوياته، وتعرف العديد من الطرقات الجزائرية، مشاكل عدة مع تساقط الأمطار، حيث يتم تسجيل في كل مرة مشكل في الصيانة ونقص في البالوعات، ما خلق فوضى في الطرقات وازدحاما مروريا خانقا في عدّة مناطق خاصة بالولايات الكبرى.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي