محلي

إزالة 92 مفرغة عشوائية خلال أكتوبر الماضي بالعاصمة

تمّ إحصاء 558 تدخل حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات

تمكنت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر، من إزالة 92 موقعا ومفرغة غير شرعية، بعد القيام بـ 129 تدخل خاص بمفرغات غير شرعية ونقاط سوداء خلال أكتوبر المنصرم.

وحسب بيان لمصالح الأمن، فقد تمكنت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر، خلال شهر أكتوبر الفارط، من اتخاذ عدّة إجراءات فيما يخص تسيير النفايات ومراقبتها، حيث تم إزالة 92 موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية بعد 129 تدخل متعلق بمفرغات غير شرعية ونقاط سوداء مبلّغ عنها.

بالمقابل أشار البيان، إلى أنه تمّ إحصاء 558 تدخل تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المهنية 307 تدخل خاص برمي وإهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم.

وفي نفس الإطار تم تسجيل 34 تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أوترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن وكذا 8 تدخلات متعلقة بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذار أو كناسات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد روائح كريهة ضارة بالصحة.

وأبرز المصدر فيما تعلق بالنظافة والصحة العمومية أنه تم تسجيل 6 تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد.

وذكر البيان أن ذات المصالح اتخذت إجراءات في حق مخالفي قوانين البيئة والعمران، حيث تم تسجيل 139 تدخل تعلق بإنجاز بناء من دون رخصة و7 تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة كما تمّ تأمين 1 عملية إعادة إسكان، وفيما تعلق بتطهير الطريق العام تم تسجيل 102 تدخل متعلق بالتجارة غير الشرعية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي