محلي

حجز قرابة 1300 قرص من المؤثرات العقلية

بكل من البليدة، قسنطينة وبسكرة

تمكنت مصالح الشرطة بكل من ولايات قسنطينة، البليدة وبسكرة من حجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 1283 قرص مهلوس، مع توقيف 07 أشخاص مشتبه فيه.

حيثيات العملية الأولى، التي نفّذتها عناصر الأمن الحضري الأول بالشفة، تمت على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها، مفادها قيام شخصين مشتبه فيهما بالمتاجرة في المؤثرات العقلية، أين يتخذ أحدهما من مقر سكناه ملاذا لذلك، وعليه تم استصدار إذن من الجهات القضائية تم بموجبه عملية تفتيش للمسكن، سمح بحجز وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، قدرت بـ 1066 قرص، ليتم تحويل المشتبه فيهما للمقر على ذمة التحقيق. 

أما العملية الثانية التي قامت بها قوات الشرطة بقسنطينة، تعود إلى توقيف مركبة كان على متنها أربعة أشخاص، بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية، تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 109 قرص مهلوس.

في نفس السياق تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببسكرة، من توقيف شخص مشتبه فيه بحوزته 108 قرص مهلوس.

في هذا الشأن، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني، أن قوات الشرطة تبقى العين الساهرة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وأن مثل هذه العمليات ما هي إلا تجسيد للسياسة الأمنيّة المسطرة من طرف القيّادة الساميّة لجهاز الأمن الوطني في سبيل محاربة الجريمة، وتدعمها بالموازاة حملات التوعية التي تقوم بها مصالح الشرطة عبر التراب الوطني، لوقاية مختلف شرائح المجتمع لاسيَّما فئة المتمدرسين والشباب من مخاطر هذه السموم.

م. ب

 

من نفس القسم محلي