محلي

الدرك الوطني يطلق خدمة "طريقي" على الهواتف الذكية

في إطار عصرنة وتعزيز العمل الجواري تجاه المواطنين

قامت قيادة الدرك الوطني بوضع حيز الخدمة موقع أنترنت موجه للإعلام المروري تحت اسم "طريقي" ويمكن الولوج إليه عن طريق العنوان "tariki.dz"وذلك في إطار عصرنة وتعزيز العمل الجواري تجاه المواطنين عموما ومستعملي الطريق خصوصا.

أفادت قيادة الدرك الوطني، أمس، في بيان لها ان "منذ إطلاق" tariki.dz"بتاريخ 19 جويلية 2016 بلغ عدد زائريه أكثر من 12,5 مليون  و أكثر من 85 مليون تصفح"، مؤكدة ان "هذا النجاح أدى  بقيادة الدرك الوطني لإطلاق التطبيق المحمول لموقع "طريقي" ، وهذا في إطار تعزيز العمل الجواري و التقرب من مختلف شرائح المجتمع، خاصة مع توفر شبكات G3 و G4 لدى عامة المواطنين" .

واشارت ذات المصدر ان "تطبيق طريقي، وبالإضافة إلى الإعلام المروري، يعرض مجموعة من خدمات الملاحة والمرافقة لتحديد مكان المستعملين على الخريطة باستعمال إحداثيات GPS"، معتبرة ان "هذا التطبيق يكون متاحا على Play Store لـ  Google من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستعملين ولجمع مختلف الملاحظات والإقتراحات" .

وذكر ذات المصدر ان "من الخصائص الأساسية للتطبيق أنه يمكن الاطلاع على الملاحة دون ضرورة الارتباط بشبكة الأنترنت من أجل تغطية المناطق أو المستعملين الذين لديهم ارتباط محدود بشبكة الأنترنت، بالإضافة الى محتوى متنوع يشمل عدة فقرات (أحداث، محطات الخدمات، إشارات المرور ومعانيها....)، موضحة ان "التطبيق يتيح إمكانية إرسال تنبيهات لمستعملي التطبيق المتوفر باللغة العربية وباللغة الفرنسية" .

واعتبر ذات المصدر ان "الموقع tariki.dz، يعرض التطبيق مجموع الأحداث (تحين كل 15 دقيقة)، النقاط السوداء، التحذيرات وكل معلومة ذات فائدة لمستعملي الطريق. بإمكان المستعمل الإطلاع على مكان الحدث بالضبط وكذا تأثيره على حركة المرور، كما انه يتيح التطبيق لمستعمليه إمكانية التبليغ عن الأحداث المحتملة بغرض تصحيحها أو تحيينها".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي