محلي

اضطراب جوي مصحوب بثلوج على المرتفعات السبت المقبل

أمطار مرفوقة برعود بالمناطق الشمالية خلال الساعات المقبلة

أشارت، نشرية خاصة للأرصاد الجوية إلى "تسجيل اضطراب جوي سيخص أغلب المناطق الشمالية وهذا خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري أين سيكون متبوع بهواء بـارد و أمطار رعدية غزيرة وبرد ورياح قوية مصحوبة بتساقط للثلوج على الجبال التي يزيد علوها عن 1200 متر".

وأفادت النشرية الخاصة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أنه "سيكون الاضطراب الجوي القادم مرفوقا بثلوج على المرتفعات الجبلية العالية "الشريعة، مرتفعات القبائل، مرتفعات بجاية، البابور"، مشيرة أن "نسبة تساقط الامطار ستصل حسب توقعاتها من  60 الى 80 بالمائة بهده المناطق".

وأعتبر نفس المصدر أن "كتلة هوائية باردة نسبيا ستمس في البداية المناطق الشمالية للوطن حيث ستكون الأجواء غائمة وممطرة حيث سيتم تسجيل انخفاض في درجات الحرارة ستتراوح مابين 14 و18 درجة مئوية"، وذكر ذات المصدر أن "هذا الإضطراب الجوي سيكون مرفوقا برياح سوف تكون نوعا ما قوية على المدن الساحلية وحتى الداخلية الشرقية للوطن".

وتفيد ذات المصادر "باستمرار الاضطراب الجوي إلى غاية بحر الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يستمر الجو المتقلب المصحوب بالتساقط والبرودة في الطقس".

للإشارة فقد عرفت الأجواء خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية الأمر الذي صاحبه هذا التغير المناخي المصاحب لفصل الخريف.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي