محلي

حجز أسلحة بيضاء واسترجاع سلاح ناري بعين مليلة

خلال عملية توقيف جماعة أشرار

تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة عين مليلة بأمن البواقي مؤخرا، من توقيف جماعة أشرار مكونة من 05 أشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء من مختلف الأصناف بالإضافة إلى حجز سلاح ناري تقليدي الصنع من عيار 16 ملم.

هذه العملية الشرطية النوعية، جاءت بعد استغلال قوات الشرطة بأمن دائرة عين مليلة لمعلومات مؤكدة، تفيد عن وجود مركبة تسير بوسط المدينة في منتصف الليل، على مثنها أشخاص مشتبه في حيازتهم على أسلحة بيضاء.

على إثر ذلك، تم وضع خطة أمنية محكمة من خلال تكثيف الدوريات والأبحاث بوسط المدينة، أين تم رصد السيارة المشبوهة التي رفض سائقها الامتثال لأمر التوقف الصادر عن قوات الشرطة محاولا الفرار منهم، حيث تمكن قوات الشرطة من توقيف السيارة وتوقيف الأشخاص.

بعد تفتيش المركبة والأشخاص المشتبه فيهم، تم العثور بحوزتهم على سلاحين أبيضين (من الحجم الكبير والمتوسط)، بالإضافة إلى عثور عناصر الشرطة على مسدس تقليدي الصنع من عيار 16 ملم مزود بـ 03 خراطيش وكذا ثلاثة أظرف فارغة من نفس العيار، كما حجزت أيضا قفازات تستعمل للسرقة، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي يقدر بـ 23 آلف دينار جزائري.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، وانجاز الملفات الجزائية للأشخاص المشتبه فيهم، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الاختصاص، الذي أصدر أمر إيداع الحبس المؤقت في حق 03 منهم في حين تم وضع 02 منهم تحت الرقابة القضائية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي