محلي

تتويج 14 صحافيا بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أغلبهم من القطاع العمومي

توج سهرة الأحد إلى الإثنين بالجزائر العاصمة 14 صحفيا من بين 212 مترشح في الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في مختلف الفئات، وتم تسليم الجائزة التي أعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عن تأسيسها يوم 3 ماي 2015 بمناسبة اليوم الوطني لحرية الصحافة والتي تناولت هذه السنة موضوع "الحفاظ على البيئة.. مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية"، بحضور وزير الاتصال، جمال كعوان وأعضاء من الحكومة ومسؤولين سامين في الدولة ومدراء المؤسسات الاعلامية بالإضافة إلى العديد من الصحافيين.

ففي فئة الصحافة المرئية كانت الجائزة الأولى من نصيب الصحفية سلمى جلابي من المؤسسة الوطنية للتلفزيون على الربورتاج بعنوان "البيئة مصدر وتحدي"، وكانت الجائزة الثانية من نصيب نادية سلطاني من نفس المؤسسة التي أعدت ربورتاجا حول "بحيرة الرغاية" وعادت الجائزة الثالثة لحسيبة ايبلعيدن من قناة التلفزيون الخاصة "الشروق" على الربورتاج المعنون "بومسعود، أنظف قرية".

وسلمت الجائزة الأولى في فئة الصحافة المكتوبة للصحفي هشام بومجوط من جريدة المساء على الربورتاج الذي يحمل عنوان "بيئة سليمة" والجائزة الثانية عادت لفؤاد ايرناتن من جريدة المجاهد على الربورتاج "جنة، بمحاذة الماء" وعادت الجائزة الثالثة لمصطفى بستامي من جريدة الخبر على مقاله "غازات السيارات أو الموت البطيء".

في فئة الصحافة المسموعة فاز بالجائزة الأولى الصحفي عبد الرزاق دنداني من إذاعة برج بوعريريج الجهوية على روبورتاج حول "المحاجر" أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الصحفية لامية ساكري وسعيد بادا من القناة الثانية على روبورتاج بعنوان "العرف" باللغة الامازيغية (شاوية)، في حين عادت الجائزة الثالثة لسحنون بن عمور من اذاعة البيض المحلية على ربورتاج بعنوان "البيئة سلوك".

وبخصوص جائزة الصحافة الالكترونية فقد عادت الجائزة الأولى لعلي قاسمية من اذاعة "نات المتعددة الوسائط" على عمله الذي يحمل عنوان "ارجوك، لا ترمي" وعادت الجائزة الثانية لخالد تاعزيبت من وكالة الانباء الجزائرية القسم السمعي البصري على الربورتاج ‘الرسكلة" وعادت الجائزة الثالثة لحسان خروبي من الجريدة الالكترونية "شرشال نيوز" على الربورتاج "مشروع الميناء الجديد لشرشال".

وبالنسبة لجائزة أحسن صورة، تم منح جائزة واحدة لمصور جريدة النصر الذي أنجز صور روبورتاج صحفي حول البيئة "تهيئة وادي الرمال" في حين عادت جائزة لجنة التحكيم لموسى خيدر من القناة الثانية للمؤسسة الوطنية للتلفزيون الذي أنجز روبورتاجا يحمل عنوان "أنظف قرية، مثال يقتدى به" قدم باللغة الأمازيغية (القبائلية).

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي