محلي

الإطاحة بعصابة مختصة في السطو على المنازل

عن طريق نظام التعرف الآلي على البصمات "آفيس"

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة من توقيف 04 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و17 سنة بخصوص جناية "السرقة من داخل منزل تكوين جماعة أشرار من أجل السرقة ".

وتعود حيثيات القضية إلى نهاية الشهر الماضي عندما تقدم أحد المواطنين إلى مصالح الشرطة ببلدية حمادي كرومة بذات الولاية، بغرض التبليغ وتقديم شكوى بخصوص تعرض منزله لسرقة من طرف مجهولين، استهدف السارقين مبلغ مالي معتبر وحقيبة يدوية تحتوي على كمية من الحلي والمجوهرات الخاصة بزوجته.

وفور تلقي البلاغ قامت قوات الشرطة بتكثيف من عملية البحث والتحري بغية تحديد وتشخيص الفاعلين، وباستعمال وسائل تحقيق حديثة تمكنت قوات الشرطة من الكشف على أحد المشتبه بهم، وذلك بعد تطابق البصمة المرفوعة من مسرح الجريمة لبصمته عن طريق النظام التعرف الألــــي على البصمات (AFIS) ، كما مكنت التحقيقات من توقيف والإطاحة بأفراد العصابة.

وبعد تحويل المشتبه فيهم لمقر الشرطة واستكمال مجريات التحقيق التي بينت ان افراد العصابة استغلوا وجود باب الشقة مفتوح ليقومو في ظرف وجيز ودون لفت الانتباه باقتحام المنزل والقيام بعملية السرقة رغم وجود فردين من العائلة داخله وهما ابناء الضحية واللذان كانا يغوصان في نوم عميق لم يوقدهما منه سوى صراخ الام عند رجوعها للمنزل واكتشاف تعرضها لسرقة.

وبعد استكمال ملف إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه بهم الأربعة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة عن "السرقة من داخل منزل تكوين جمعية أشرار من أجل السرقة".

م. ب

 

من نفس القسم محلي