محلي

توقيف 6 حراقة بالطارف

كانوا بصدد الهجرة الغير شرعية نحو دول أوربية

تمكنت مصالح أمن دائرة القالة بولاية الطرف من توقيف شبكة متكونة من 06 أشخاص في العقد الثاني من العمر، ينحدرون من ولايات مختلفة، كانوا بصدد محاولة الهجرة الغير شرعية بقيادة شاب ينحدر من مدينة القالة وهو الذي يتولى مهمة تهريبهم من الأراضي الجزائرية إلى دول أوربية عبر البحر.

وقائع القضية تعود إلى ورود معلومات عن قيام أحد الأشخاص بتهريب الشباب الجزائري إلى دول أوربية مقابل مبالغ مالية، وعليه قامت قوات الشرطة على مستوى أمن دائرة القالة بولاية الطارف مؤخرا بتدعيم الفرق العاملة ليلا نهارا مع تكثيف التحريات والدوريات الراجلة والراكبة خاصة بالأماكن المشبوهة، اين لفت انتباه عناصر الشرطة لمجموعة من الشباب المشبوهين بلغ عددهم (05 شباب) مجتمعين معا بطريقة مريبة.

وعليه قامت قوات الشرطة بتوقيفهم، وبعد التحقيق تبين انهم بصدد الهجرة الى دول اوروبية وقد تعرضوا للنصب والاحتيال من قبل المشتبه فيه الرئيسي الذي وعدهم بإيصالهم إلى إحدى الدول الاوربية مقابل مبلغ مالي، لتقوم ذات العناصر بتكثف أبحاثها للإطاحة بالمشتبه فيه الرئيسي الذي تم التعرف عليه وإيقافه في ظرف وجيز وتحويله إلى مقر الأمن وفتح تحقيق عن قضية النصب والاحتيال وتكوين شبكة لتهريب الشباب نحو دول أوربية.

هذا وقد قامت عناصر الشرطة بالحصول على إذن بالتفتيش منزل هذا الأخير أين تم العثور بداخله على مجموعة من الأقراص المهلوسة مخبأة بإحكام قدر عددها بـ 54 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع.

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه عن جنحة استهلاك المؤثرات العقلية والنصب والشروع في تهريب المهاجرين، ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي