محلي

حجز 11,5 كلغ من الكيف وتوقيف 3 أشخاص بولاية قالمة

فيما لا يزال متورطان في القضية في حالة فرار

كشفت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أنه في عملية نوعية قامت بها مصالح الدرك الوطني تم ببلدية تاملوكة (جنوب قالمة) عن حجز 11,5 كلغ من المخدرات وعائدات مالية معتبرة وتوقيف 3 متهمين ضمن شبكة مختصة في المتاجرة بهذه السموم في حين ما يزال فردان منها في حالة فرار.

وذكر المصدر ذاته بأن حجز هذه الكمية من المخدرات تم بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات ووضع خطة محكمة أشرفت عليها قيادة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالتنسيق مع كل من كتيبة وادي الزناتي والفرقة الإقليمية ببلدية تاملوكة التابعتين لذات السلك الأمني مبرزا بأن العملية تطلبت أيضا تمديد الاختصاص وتفتيش منازل متهمين بكل من أم البواقي وعين مليلة بنفس الولاية.

واستنادا للمصدر ذاته فإن العملية سمحت بحجز كمية من المخدرات تقدر 11,5 كلغ وذلك بمنزل تم تفتيشه ببلدية تاملوكة الواقعة على بعد 60 كلم جنوب قالمة إضافة إلى حجز 190 ألف د.ج بمنزل آخر تم تفتيشه بنفس المنطقة مشيرا إلى إقحام فصائل الأمن والتدخل والاستعانة بالثنائيات السينوتقنية (الكلاب المدربة) اختصاص مخدرات.

وقد مكنت عملية البحث والمتابعة الدقيقة لأفراد هذه الشبكة التي تنشط بين قالمة وأم البواقي من توقيف 3 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 29 و32 سنة في حين ما يزال فردان آخران في حالة فرار وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أنه سيتم تقديم الموقوفين لاحقا أمام الجهات القضائية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي