محلي

حملة وطنية للتبرع بالدم لفائدة مرضى المستشفيات

يقوم بها أفراد الجمارك عبر 48 ولاية

شرع أمس عبر كافة التراب الوطني حفي تنظيم ملة وطنية للتبرع بالدم لفائدة المرضى، يقوم بها أفراد الجمارك في إطار عملية إنسانية بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم، حيث تدوم العملية ثلاث أيام، عبر كل المصالح الجهوية للجمارك، وتستمر الحملة الوطنية لجمارك للتبرع بالدم حتى هذا الأربعاء يتم خلالها جمع كميات معتبرة من الدم حيث وصل عدد المتبرعين سنويا إلى 4 آلاف لكن الوكالة بحاجة دائمة للدم.

وعن هذه المبادرة قالت رئيسة الوكالة الوطنية للدم ولد قابلية في تصريح للصحافة، أمس، على هامش حملة تبرع الدم التي قام بها أعوان الجمارك بالمديرية الجهوية بميناء العاصمة أن المرضى في المستشفيات بحاجة ماسة إلى الدم مهما كان نوعه.

وأوضحت أن المستشفيات بالمدن الكبرى بحاجة ماسة إلى كميات معتبرة من الدم ونحن نقوم بجمعه بشكل يومي عبر مختلف جهات الوطن، مثمنة المبادرة في نفس الوقت المبادرة التي قامت بها المديرية العامة للجمارك في إطار اتفاقية موقعة بين الطرفين للتضامن في المجال الانساني.

في حين قال ميلود بوزينة المدير الجهوي بالنيابة لمديرية جمارك ميناء الجزائر أن الحملة الوطنية لتبرع بالدم تأتي في إطار جهود افراد الجمارك في التضامن الوطني.

م. ب

 

من نفس القسم محلي