محلي

مياه الصرف تشلّ مشروع 140 سكن ترقوي ببلدية المدنية بالعاصمة

بسبب تسرب مياه الصرف الصحي جراء اهتراء وقدم قنوات الحي السكني المحاذي

كشف مالك بوغدو نائب رئيس بلدية المدنية، عن توقف أشغال مشروع إنجاز 140 سكن ترقوي على مستوى شارع الإخوة بوعدوا ببئر مراد رايس، بسبب تسرب مياه الصرف الصحي جراء اهتراء وقدم قنوات الحي السكني المحاذي.

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بوغدو المكلف بمصلحة العمران والبيئة، أنّ تسربات عميقة للمياه المستعملة من قنوات الصرف الصحي للحي السكني المتواجد على مستوى الجهة العلوية للمشروع، أدت إلى توقف أشغال المشروع السكني التابع لمقاول خاص ويضم 140 شقة من نوع الترقوي الرفيع المستوى.

وتمّ بعد عملية المعاينة توجيه إعذارات لمدة 48 ساعة للسكان بشارع الشهيد "سعيد سرير" بالمدنية الذي يقع أعلى المشروع من أجل تسريع عملية إصلاح الأعطاب وتجديد وصيانة شبكة قنوات الصرف الصحي وتأهيلها لوقف تسربات المياه التي تصب في المشروع وتعيق عملية تقدم الأشغال فيه.

وأضاف بوغدو أنه في حال عدم امتثال السكان للإعذارات، ستقوم مصالح البلدية في غضون أسبوع بأشغال إصلاح وتجديد شبكة قنوات الصرف الصحي القديمة والمهترئة للأحياء المعنية، من أجل وقف التسربات، خاصة أنّ المقاول ليس له صلاحيات القيام بأي أشغال خارج الموقع.

من جهة أخرى، أكد المتحدث أنه لا يوجد مخاوف من وقوع انهيارات أو انزلاقات للتربة بموقع المشروع التابع لأحد المقاولين الخواص المرتقب تسلمه في غضون 3 سنوات، حيث قامت مصالح الرقابة التقنية بإجراء مختلف التحاليل اللازمة، في وقت جرى التشديد على امتلاك المقاول المعني لكامل الوثائق والتصاريح اللازمة لإنجاز المشروع.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي