محلي

الديوان الوطني للأرصاد الجوية يحصل على شهادة لنظام تسيير ذي نوعية

ملاحة جوية:

تحصل الديوان الوطني للأرصاد الجوية على شهادة لنظام تسيير ذي نوعية قدمه له مكتب منح الشهادات "اس جي اس"-الجزائر و "اس جي اس-اي سي اس"-فرنسا، حسبما اكدت وزارة الاشغال العمومية والنقل في بيان لها.

وتطبيقا لمعيار منظمة الطيران المدني الدولي المتعلق بوضع نظام تسيير ذو نوعية، فقد وضع الديوان الوطني للأرصاد الجوية نظام تسيير ذي نوعية، وتم تسليم شهادة هذا النظام بشكل مؤقت من طرف مكتب تسليم الشهادات "اس جي اس"-الجزائر في مارس 2017 ثم بشكل رسمي من طرف "اس جي اس-اي سي اس"-فرنسا في شهر أفريل الماضي، و اضاف البيان ان هذا الانجاز الذي يغطي مجال التحليق الوطني و الدولي  متبعا معيار ايزو 9001 v 2008 هو نتيجة عدة سنوات من العمل الشاق بذل فيها الديوان الوطني للأرصاد الجوية قصارى جهوده لوضع الوسائل الضرورية لإنجاح هذا المسعى للنوعية.

وحسب الديوان هذه الشهادة تأتي ايضا لتأكيد و لدعم التزامها في خدمة النجاعة التنظيمية و ارضاء الزبائن مثل رهانات الامن التي هي في قلب استراتيجيتها للمؤسسة و علاقة الثقة التي تربطها بزبائنها و شركائها.

و اوضح ذات البيان ان عملية تدقيق الحسابات التي قامت بها "اس جي اس"-الجزائر وهي هيئة تفيش و منح الشهادات تعمل بالجزائر منذ سنة 1929 و معروفة على المستوى الدولي بأخلاقياتها المهنية و خبرتها، مست مجال المساعدة على الملاحة الجوية في 31 محطة مطار، مشيرا الى ان ازيد من خمسين مؤسسة جزائرية تحصلت على شهادات من هذا المكتب.

وشرع الديوان الوطني للأرصاد الجوية في شهر يوليو 2017 في التنقل نحو نمط ايزو 2001v2015 مع توسيع مجال التطبيق نحو كل مجالات التطبيق للأرصاد الجوية الوطنية.

م. ب

 

من نفس القسم محلي