محلي

حجز أزيد من 14 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة

تم خلال توقيف عدد من المتورطين

تمكنت قوات الشرطة بالمسيلة من خلال عمليتين متفرقتين من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 07 كيلوغرام و796 غرام، والتي كانت موجهة للترويج.

حيثيات العملية الأولى التي قامت بها عناصر أمن دائرة سيدي عيسى بالمسيلة جاءت على إثر معلومات وردت إلى فرقة الشرطة القضائية، مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة متكونة من 05 أشخاص، تعمل على إدخال مادة الكيف المعالج إلى قطاع إقليم اختصاص ولاية المسيلة، ليتم مباشرة فتح تحقيقات وتحريات مكثفة في القضية، أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم  وحجز 01 كيلوغرام  و61 غرام من الكيف المعالج بالإضافة لمبلغ مالي يعد من عائدات الترويج، استمرارا في التحقيق من خلال استغلال المعلومات تم التوصل إلى توقيف باقي المشتبه فيهم، ليتم تحويلهم للمقر على ذمة التحقيق.

أما بخصوص العملية الثانية التي نفذتها ذات العناصر، مكنت من توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم، وحجز 06 كيلوغرام و186 غرام من الكيف المعالج، بالإضافة لمركبتين كانت تستعمل في عملية نقل وتريج المخدرات.

هذا وقد تم تقديم أطراف القضيتين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن تهمة حيازة ونقل وترويج المخدرات " كيف معالج " باستعمال مركبة في إطار شبكة إجرامية منظمة.

على صعيد آخر تمكنت قوات الشرطة بولاية المسيلة من توقيف 09 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين العقد الثاني والعقد الثالث، بخصوص قضيتي حيازة ونقل وترويج المخدرات (كيف معالج) في إطار شبكة إجرامية منظمة، مع حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ أكثر من 07,500 كلغ من الكيف المعالج.

حيثيات القضية تعود إلى الأيام القليلة الماضية وفي حدود الساعة العاشرة ليلا، حين ورودت معلومات مؤكدة إلى قوات الشرطة على مستوي أمن دائرة سيدي عيسي مفادها وجود عصابة تقوم بترويج المخدرات عبر إقليم الاختصاص، لتقوم قوات الشرطة بوضع خطة محكمة لترصد تحركات المجموعة، تمكنت من خلالها توقيف عناصر الشبكة الإجرامية المتكونة من 09 أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 07,796 كلغ من الكيف المعالج مهيأة للترويج، بالإضافة إلي سلاح أبيض يستعمل لتقطيع المخدرات ومبلغ مالي يقدر بـ 42 مليون سنتيم من عائدات بيع المخدرات.

وعليه بعد استكمال التحقيقات تم تحرير ملفين قضائيين ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي