محلي

حجز أزيد من 23 كلغ من الكيف في تلمسان

فيما تم توقيف 45 مهاجرا غير شرعي بالجنوب

تمكن أعوان الجمارك بتلمسان من حجز23.5 كلغ من الكيف المعالج، وتوقيف شخصين حسب بيان لخلية الاتصال للمديرية الجهوية للجمارك لتلمسان، وتمت العملية نهاية الأسبوع الفارط من طرف أعوان الفرق المتعددة المهام لسبدو والعريشة، بعد ورود معلومات مكنت من حجز الكمية المذكورة من الكيف المعالج كانت مخبأة داخل خزان شاحنة إثر كمين تم نصبه لمراقبة الطريق الرابط بين سبدو وأولاد ميمون (ولاية تلمسان).

وأشار المصدر ذاته إلى أن قيمة البضاعة المحجوزة ووسيلة النقل قدرت بــ 5.210.000 دج فيما بلغت الغرامة الجمركية 52.100.000 دج كما أشير إليه، وللإشارة مكنت العملية من إيقاف مخالفين وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة.

على صعيد آخر أحبطت وحدات حراس السواحل بمنطقة الغزوات ولاية تلمسان السبت، محاولة هجرة غير شرعية لـ عشر (10) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فيما تم توقيف خمسة وأربعين (45) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بشار وورقلة والنعامة، وفقا لما تضمنه بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي إطار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني ببرج باجي مختار وفي نفس اليوم، مسدسا رشاشا (01) من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة، في حين دمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي، ثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع بعين الدفلى.

كما أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان، مروج للمخدرات بعدما ضبطت لديه كمية من الكيف المعالج تُقدر بـ (45,5) كيلوغرام، وأوقفوا أيضا مهربين (02)، كما تم حجز 5792 وحدة من مختلف المشروبات بكل من سيدي بلعباس وتيارت، وضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام، ثلاث (03) دراجات نارية ومعدات تنقيب عن الذهب.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي