محلي

حجز أزيد من 90 كيلوغرام من الكيف المعالج

في عملتين متفرقتين بالنعامة وبجاية

 تمكنت قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولاية النعامة وبجاية من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 98 كيلوغرام  و 980 غرام، والتي كانت موجهة للترويج عبر التراب الوطني.

حيثيات العملية الأولى التي قامت بها عناصر أمن دائرة الصفيصيفة بالنعامة جاءت على إثر معلومات مؤكدة، مفادها وجود شخص مشتبه فيه بصدد نقل كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج على متن مركبة نفعية، ليتم مباشرة تسطير خطة عمل محكمة كللت بتوقيف المركبة على مستوى المدخل الشرقي للمدينة، بعد تفتيشها عثر بداخل الصندوق الخلفي على كمية من المخدرات قدرت بـ 96 كلغ و980 غرام. 

أما بخصوص العملية الثانية التي نفذتها عناصر الشرطة لأمن دائرة تازمالت ببجاية، مكنت من توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم شخص مبحوث عنه من طرف العدالة، متورط في عديد القضايا الإجرامية منها الاتجار غير الشرعي في المخدرات، وحجز 02 كيلوغرام من الكيف المعالج، بالإضافة لثلاث هواتف نقالة ومبلغ مالي يعد من عائدات الترويج.

بهذا تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني، أنها ماضية بكل حزم في ملاحقة مروجي هذه السموم وحماية المجتمع من خطر هذه الآفة التي تنخر الصحة العامة وتمس بسلامة المواطن.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي