محلي

الإطاحة بشبكة إجرامية بوهران

مكنت العملية من حجز كمية هائلة من الأسلحة البيضاء

تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية "خطيرة" بحي الصباح، الواقع شرق المدينة، وذلك إثر عملية انتهت بتوقيف عناصرها البالغ عددهم 17 شخصا، حسبما عُلم خلال عرض هذه القضية أمام الصحافة،  السبت، بمقر الأمن الولائي.

وقد رصدت مصالح الشرطة القضائية لأمن وهران بالتنسيق مع عناصر الأمن الحضري 22 لحي الصباح خطة "محكمة" للتدخل والقبض علي أفراد هذه العصابة  في عملية تطلبت الاستعلام ثم التحضير والجاهزية والسرعة لتطويق مقر تواجدهم.

وتتراوح أعمار أفراد هذه العصابة ما بين 17 و46 سنة أغلبهم أصحاب سوابق، ومكنت العملية أيضا من حجز كمية "هائلة" من الأسلحة البيضاء مختلفة الأحجام كالسيوف تقليدية الصنع والخناجر والسواطير والعصى الخشبية وكذا صاعق كهربائي وقارورات الغاز المسيلة للدموع والهوائيات المقعرة التي يستعملونها كدروع في المشاجرات الجماعية.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد هؤلاء الموقوفين بتهمة تكوين "جمعية أشرار" والإخلال بالأمن والسكينة العمومية وحمل الأسلحة المحظورة من أجل الاعتداء على الأشخاص والممتلكات سيقدمون بموجبه أمام العدالة.

ومن جهة أخرى تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة للأمن الولائي لوهران من تفكيك شبكة من خمسة عناصر تحترف ترويج المؤثرات العقلية كالأقراص والسوائل المهلوسة.

م. ب

 

من نفس القسم محلي