محلي

10 مراكز للشرطة على مستوى مختلف شواطئ ولاية الجزائر

بهدف تأمين المواطنين وكذا السياح الأجانب

تم تنصيب عشرة  مراكز للشرطة على مستوى مختلف شواطئ ولاية الجزائر، لتأمين المصطافين، علاوة على استحداث تشكيلات أمنية إضافية خاصة بالأمن العمومي عبر الطرقات المؤدية إلى الشواطئ، من أجل تسهيل وصول المصطافين إليها، حسبما أكدته وكالة الأنباء الجزائرية، على لسان رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي لولاية الجزائر عميد الشرطة محمد فيلالي.

وقال عميد الشرطة فيلالي، أمس أول في تصريح للصحافة بمناسبة عرضه التدابير الأمنية الخاصة بموسم الاصطياف 2017، والتي اتخذتها المديرية العامة للأمن الوطني إنه "تم بالمناسبة على مستوى ولاية الجزائر إنشاء 10 مراكز للشرطة على مستوى مختلف الشواطئ التي تعرف توافدا كبيرا للمصطافين بهدف تأمين المواطنين وكذا السياح الأجانب الذين جاؤوا إلى الجزائر من أجل الاستجمام".

كما تم استحداث بمناسبة هذا الموسم -يقول عميد الشرطة- "تشكيلات أمنية إضافية خاصة بالأمن العمومي علاوة على التشكيلات العادية اليومية والتي تعمل على تنظيم وتسيير الحركة المرورية لتسهيل وصول وولوج المصطافين إلى الشواطئ في أقصر وقت ممكن".

وأضاف أن "هذه التشكيلات الأمنية الإضافية تتدخل كذلك على مستوى النقاط السوداء التي تعرف ازدحاما كبيرا خاصة في أوقات الذروة من أجل تنظيم حركة المرور بالإضافة على العمل على تطبيق قانون المرور قصد تجنب وتفادي وقوع حوادث مرورية".

ومن أجل تأمين العائلات العاصمية أثناء السهرات والخرجات الليلية سواء نحو مختلف المراكز التجارية أو الواجهات البحرية على غرار الصابلات وباب الوادي وعين البنيان أو المطاعم خاصة بالدرارية واسطاولي تم "تخصيص تشكيلات أمنية إضافية التي يبدأ عملها من الساعة السادسة مساء إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، وذلك من أجل تأمين توافد العائلات على هذه الأماكن التي تعرف رواجا كبيرة أثناء موسم الصيف"، يضيف المتحدث.

ولفت عميد الشرطة فيلالي بقوله إن "هذه التدابير تأتي تكملة للإجراءات والتسهيلات التي اتخذتها شرطة الحدود لفائدة المسافرين القادمين نحو الجزائر عبر النقاط الحدودية المختلفة".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي