محلي

حجز أزيد من 3000 قرص من المؤثرات العقلية

تم على إثرها توقيف عدّة متورطين بالترويج لها

 

 

توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات نوعية بكل من ولايات تيبازة باتنة والجلفة من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 3726 قرص مهلوس من مختلف الأنواع مع توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين العقد الثاني والعقد الثالث، كانوا يتخدرن من هذه التجارة نشاطا مربحا.

حيثيات العملية الأولى تمت على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها عناصر أمن دائرة تيبازة، مفادها قيام شخصين مسبوقين قضائيا، يقومان بترويج المؤثرات العقلية في وسط الحي الذي يقطنان فيه والأحياء المجاورة، على إثر ذلك تم تحديد هويتهما أين تبين أنهما معروفين باتجارهم في المؤثرات العقلية، ليتم تسطير خطة عمل أسفرت عن توقيفهما وضبط 1526 قرص مهلوس من مختلف الأنواع.

أما مجريات العملية الثانية التي قامت بها عناصر أمن دائرة وسارة، تمت عن طريق استغلال لمعلومات تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية بالقرب من مقر سكناه، على إثر ذلك نفذت ذات العناصر عملية تفتيش لمسكن المشتبه فيه، حيث تم حجز1800 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 12 سلاح أبيض من مختلف الأنواع والأحجام.

من جهتها تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لكاب جنات، من توقيف مركبة نفعية، على متنها شخص بدت عليه ملامح الخوف والارتباك، بعد تفتيشها تم العثور بداخلها على 400 قرص من المؤثرات العقلية، وعليه تم تحويله للمقر على ذمة التحقيق.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي