محلي

تراجع أسعار النفط 3 بالمائة عشية اجتماع "أوبك"

وسط شكوك بقدرة المنتجين على خفض الانتاج

أغلقت أسعار النفط، على انخفاض وسط شكوك بقدرة المنتجين على خفض الانتاج، فيما يبقى القلق من زيادة عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة مما يؤثر على الجهود المبذولة من قبل المنتجين في اوبك لإعادة التوازن في السوق النفطية.

وأغلقت عقود برنت تسليم سبتمبر على انخفاض بلغ 1.42 دولار أو ما يعادل 2.88% ليسجل 47.88 دولار، وعلى الرغم من المكاسب التي تحققت هذا الأسبوع، يبقى النفط متراجعاً بأكثر من 10٪ منذ بداية العام حتى الآن، حيث أثارت الشكوك حول قدرة المنتجين على خفض العرض العالمي مخاوف المستثمرين ودفعتهم إلى بيع الذهب الأسود.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة وزارية تمثل الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بالإضافة إلى الدول غير الاعضاء المشتركة في اتفاق خفض الإنتاج في الكويت يوم غد الإثنين، لبحث مدى إمثال هذه الدول لاتفاق خفض الإنتاج.

وكانت منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) قد أقرت أتفاقاً، بالتعاون مع عدد من أكبر الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة، وعلى رأسها روسيا التي هي حالياً أكبر منتج للنفط في العالم، في نوفمبر من العام الماضي، يهدف إلى خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا للستة أشهر الأولى من العام الحالي.

الوكالات

 

من نفس القسم محلي