محلي

إتلاف أكثر من 1500 هكتار بسبب حرائق الغابات في أسبوع

بجاية وتيزي وزو وسطيف والمدية وسكيكدة أكثر الولايات تضررا

تسببت حرائق الغابات التي اندلعت طيلة الثلاثة أيام الماضية بعدد من مناطق الوطن في اتلاف أكثر من 1500 هكتار في حصيلة ثقيلة تعد أولية في انتظار تمكن مصالح الحماية المدنية من إخماد الحراق التي لا تزال مشتعلة.

وحسب حصيلة نشرتها المديرية العامة للغابات فإن الحرائق شملت 372 هكتار من الغابات و594 هكتار من الاحراش و535 هكتار من الادغال أي بمعدل 46 حريقا في اليوم ومساحة 470 هكتار لكل حريق.

كما اشارت المديرية العامة للغابات إلى انه سجل في الفترة الممتدة بين الفاتح جوان و12 جويلية ما لا يقل عن 550 حريقا شمل مساحة اجمالية قدرت ب 2580 هكتارا. أما الولايات الاكثر تضررا من حرائق الغابات فهي بجاية وتيزي وزو وسطيف والمدية وسكيكدة وعين الدفلى وسعيدة وجيجل وسيدي بلعباس ومستغانم.

وذكرت المديرية العامة للغابات في هذا الصدد بان جهاز الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الذي تم وضعه منذ الفاتح جوان 2017 "سيتم الابقاء عليه الى غاية نهاية الحملة في ال 31 اكتوبر" مضيفة انه "بالنظر الى الاخطار المسجلة خلال هذه الفترة فيتم الاستعانة بالمواطنين سيما سكان الجوار والتحلي بمزيد من اليقظة وتقديم المساعدة فيما يخص الانذار والوقاية".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي