محلي

مختصرات من الولايات

سطيف: مصرع أب وابنه بشلالات الواد البارد

لقي أب وابنه مصرعهم في الساعات الماضية غرقا بشلالات بلدية "الواد البارد" شمال سطيف، وقال النقيب "أحمد لعمامرة" المتحدث باسم مصالح الحماية المدنية لسطيف، فإنّ الضحيتين يبلغان من العمر 46 سنة و10 أعوام تواليا، وتعود وقائع الحادثة إلى غرق الطفلة بإحدى البرك المائية على مستوى شلالات الواد البارد، ليتدخل والدها لإنقاذها لكنه لاقى المصير نفسه، بالرغم من التدخل السريع لأعوان الحماية الذين كانوا في عملية لإخماد حريق بـ "دوار الماء" في البلدية ذاتها، وأفيد أنه بعد محاولات الإنعاش التي تمت بعين المكان، تمّ نقل الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين الكبيرة.

 

تيزي وزو: الإطاحة بعصابة وطنية تروج للمخدرات بطريقة غير شرعية

أطاحت مصالح الشرطة بدائرة واقنون التابعة لولاية تيزي وزو، أمس أول بشبكة وطنية مختصة بالترويج والاتجار غير الشرعي في المخدرات، وحسب بيان لأمن "تيزي وزو"، أفيد أنّ الشبكة كانت تنشط بين عاصمة جرجرة وعدة ولايات شرقية وغربية، وتكونت من 13 شخصا بينهم امرأة ورعية كاميروني، وشاب من وهران رفقة زوجته، ومكّنت العملية من حجز 47 كلغ من الكيف المعالج، و4 آلاف من الأقراص المهلوسة، اضافة إلى 6 مركبات سياحية و11 هاتف نقال.

 

... وفاة شخص واصابة اثنين آخرين بحروق في حريقي غابة

لقي شخص حتفه وأصيب اثنان آخران بحروق بليغة في حرائق غابات اندلعت ببلدية أث يحي موسى جنوب ولاية تيزي وزو، واستنادا لمصالح الحماية المدنية فان الضحية البالغ من العمر 64 سنة وينحدر من قرية أث رحمون توفي متأثرا بجروحه البليغة بعد إجلائه نحو مستشفى دراع الميزان. أما فيما تعلق بالضحيتين الأخيرتين اللتين تعرضتا لحروق فقد تم إجلاؤهما من طرف الجيش الوطني الشعبي نحو نفس المؤسسة الاستشفائية حيث يجري التكفل بهما. كما أجلت مصالح الحماية المدنية ستة (6) أشخاص آخرين تعرضوا للاختناق بفعل الدخان من بينهم عونين من مصالح الحماية المدنية يضيف ذات البيان. وشهدت ولاية تيزي وزو نشوب 50 بؤرة حريق منها 16 حريقا "ضخم" مست كلا من بلديات تيزي غنيف وذراع الميزان وافرحونن وتقزيرت وبني عزو وأيت خليلي وتيزي راشد وايت يحي موسى ومكيرة وعزازقة وبوغني ومشطراس ومعتقة وافليسن.

 

عين تموشنت: هزة أرضية بقوة 4 درجات

سجلت أرضية بقوة 4 درجات على سلم ريشتر، ليلة الخميس إلى الجعة، وتحديدا على الساعة 22 و01 دقيقة، بولاية عين تموشنت حسب بيان لمركز البحث في علم الفلك، والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، وأوضح البيان، أنه تم تحديد مركز الهزة على بعد 50 كلم شمال غرب بني صاف .

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي