محلي

3 آلاف شرطي لإنجاح المخطط الأزرق في بومرداس

يستمر إلى غاية 31 أوت الداخل

تم تجنيد أزيد من 3 آلاف شرطي بولاية بومرداس لضمان تأمين موسم الاصطياف في إطار تدابير برنامج المخطط الأزرق الذي يستمر إلى غاية 31 أوت الداخل.

حسب مصالح أمن الولاية، تمّ نشر تشكيلات أمنية إضافية متمثلة في دوريات راجلة وأخرى راكبة باستعمال الدراجات النارية لحراسة وتأمين الشواطئ والمدن الساحلية، كما تمّ نصب مراكز مراقبة على مستوى واجهة البحر بمدينة بومرداس، وهو عبارة عن أمن حضري مصغّر لاستقبال شكاوى وبلاغات المصطافين بهدف تسهيل عملية التواصل مع المواطن.

وتمّ اتخاذ اجراءات أخرى من شأنها محاربة المخالفات المرورية والسهر على تسهيل حركة المرور خاصة بالمدن الكبرى من أجل تقليل حوادث الطرقات وتوعية مستعملي الطرق حول ضرورة احترام قانون السير من خلال تدعيم عناصر الشرطة بأحدث الوسائل اللوجيستيكية والتقنية لمكافحة شتى أنواع الجرائم وتأمين الأماكن العمومية التي تحتضن مختلف النشاطات الثقافية والفنية والسهر في الوقت نفسه على مكافحة المخالفات المضرّة بالبيئة والمحافظة على نظافة المحيط.

من جهة أخرى، تمّ تفعيل الدور الوقائي الجواري للشرطة من خلال تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية للوقاية من مختلف الآفات الاجتماعية لفائدة المصطافين لاسيما أطفال المخيمات الصيفية وتنشيط حظائر للتربية المرورية لتعليمهم أسس وقواعد السياقة السليمة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي