محلي

"حدائق الزيبان" المائية في بسكرة حيّز الخدمة قبل نهاية جويلية

ينتظر أن تكون قبلة سياحية بامتياز

ستدخل حدائق الزيبان المائية ببسكرة حيز الخدمة قبل نهاية الشهر الجاري لتصبح القبلة السياحية المفضلة لدى سكان المنطقة، حسبما أكده صاحب المشروع ببسكرة .

وتشكل هذه الحدائق المنتظر افتتاحها رسميا قبل نهاية شهر جويلية الجاري والممتدة على مساحة 11 هكتارا  "قبلة سياحية مفضلة" لسكان لاية بسكرة و ما جاورها من  مناطق بهدف "الارتقاء" بالمستوى السياحي  ، حسب ما أفاد به علي سراوي مدير شركة  حدائق الزيبان المشرفة على المشروع.

وأكد المتحدث ، بمناسبة تنظيم زيارة وفد إعلامي لحدائق الزيبان الواقعة ببلدية بسكرة (طريق سيدي عقبة) ،  أن هذا الفضاء المائي الترفيهي سيكون في متناول المواطنين بحيث ستتم دراسة التسعيرة بما يتوافق والقدرة الشرائية للعائلات.

وتندرج هذه الحديقة المائية بكل لواحقها الترفيهية ضمن مشروع كبير على  امتداد 50 هكتار يتضمن 6 أجزاء منها فندق 5 نجوم (بقدرة استيعاب 800 سرير)  وفيلات فاخرة و مدينة تجارية و استديو سينما ومركب رياضي طبي و مدينة تسلية بكلفة تصل 4 آلاف مليار سنتيم (40 مليار دج)  بلغت نسبة مساهمة صاحب المشروع 40.42  %.

وتوفر حديقة الزيبان المائية (أكوا بالم)  حسب سراوي من 3000 إلى 4000 منصب شغل مباشر إضافة إلى 10 آلاف منصب غير مباشر  كما ستعتمد شركته على شركات أجنبية في مجال صيانة الأجهزة بهدف تكوين العمال و تأطيرهم.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي