محلي

"الأرصاد الجوية" تتوقع درجات حرارة عادية في جويلية

بما فيها بالمناطق الجنوبية للبلاد

أكد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في توقعاته الموسمية أن درجات الحرارة ستكون على العموم "عادية" خلال شهر جويلية الحالي على جميع أرجاء الوطن، وأوضح ذات المصدر أن درجات الحرارة ستكون خلال هذا الشهر "عادية على المناطق الساحلية والمناطق الغربية والوسطى والشرقية القريبة من السواحل" في حين ستكون "أقل من العادية قليلا بمناطق الهضاب العليا الوسطى فيما ستكون مرتفعة قليلا عن العادية بمناطق الهضاب العليا الغربية والشرقية".

 أما بالجنوب فان الديوان الوطني للأرصاد الجوية يتوقع "درجات حرارة عادية بالمناطق الغربية من الصحراء وأعلى بقليل من العادية بالمناطق الصحراء الوسطى والشرقية وفوق العادية بأقصى الجنوب".

 كما يؤكد المصدر ذاته في نشريته أن "الوضعية العادية تشير إلى الظرف الإحصائي القريب من المتوسط المحسوب خلال الفترة الممتدة بين 1984 -2015 التي اتخذت مرجعا مناخيا والمسمى عموما بـ"المناخي العادي" مضيفا أن "الاختلال" يعني الفارق بين القيمة المتوقعة والمناخي العادي في الشهر المعني".

 في هذا السياق أكدت بن رقطة حورية مكلفة بالاتصال بالديوان الوطني للأرصاد الجوية أن "الأمر يتعلق بتوجه شهري يقاس على متوسط يفي غالبا حدة" مضيفة أن "ذلك لا يمنع من أن يشهد شهر جويلية أيام حرارة في شمال أو في جنوب البلاد"، وأضافت ذات المسؤولة أن الأمر يتعلق بإحدى مميزات بلدان حوض المتوسط.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي