محلي

تأجيل محاكمة مير بني مسوس إلى 7 جويلية الداخل

تم توقيفه متلبسا بالرشوة

 

 

أجلت محكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة، أمس محاكمة مير بني مسوس "ب. محمد" الموقوف بسجن الحراش إلى تاريخ 7 جويلية الداخل، بطلب من المحكمة بسبب غياب الضحية الذي رفض تخلف لثاني مرة لحضور المحاكمة رغم مراسلته ببرقيات رسمية من قبل المحكمة، التي أكدت بأن حضوره مهم جدا نظرا لخطورة الوقائع المنسوبة للمتهم المتابع بتعاطي رشوة، وهي التهمة التي تمسك بإنكارها طيلة مراحل التحقيق.

وكانت مصالح الدرك الوطني للجزائر العاصمة، قد أوقفت المتهم في حالة تلبس بالرشوة، تلقاها من مواطنين مقابل التوسط لمنح مشاريع وصفقات بالتراضي بإقليم البلدية، إلى جانب التلاعب في قضية المركز التجاري الجديد 24 فيفري.

وجاء تحريك القضية بناء على شكوى تلقاها النائب العام لمجلس قضاء العاصمة الذي أمر فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية لدرك العاصمة، بالتحقيق في القضية، واستغلالا للمعلومات الواردة وبعد عملية ترصد، دامت لأكثر من أسبوع من طرف محققي فصيلة الأبحاث لدرك الجزائر، الذين نصبوا كمينا محكما للإيقاع بالمتهم، تمكن هؤلاء من إسقاطه وإلقاء القبض عليهم متلبسا بتلقي رشوة، إذ فور تسليم المبلغ المالي من طرف أحد المواطنين وجد "المير" نفسه مطوقا من عدة جهات بعناصر الدرك.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي