محلي

حجز ألعاب نارية بسطيف ومؤثرات عقلية بسوق أهراس

في عمليات شرطة متفرقة

 

 

بهدف تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وممتلكاته، توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات سطيف، سوق أهراس والجزائر من حجز أزيد من 1000 قرص مهلوس من المؤثرات العقلية، وكمية من الألعاب النارية والمفرقعات مع توقيف 100 شخص مشتبه فيهم لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون.

وقانع القضية الأولى تعود إلى تلقي قوات شرطة سوق أهراس لمعلومات مؤكدة مفادها قيام شخص بترويج كمية من الأقراص المهلوسة على مستوى مختلف أحياء المدينة، على إثر ذلك قامت قوات الشرطة بتكثيف الدوريات والتحريات وسط الأحياء أين تم توقيف المشتبه فيه وضبط 1099 مؤثر عقلي من مختلف الأنواع.

أما مجريات العملية الثانية التي نفذتها قوات شرطة دائرة حمام السخنة بأمن ولاية سطيف، جاءت على إثر توقيف مركبة على مستوى حاجز أمني، وبعد المراقبة الإدارية والأمنية تم العثور بداخل الصندوق الخلفي على كمية من الألعاب النارية والمفرقعات قدرت بـ 2756 وحدة من مختلف الأنواع.

في حين تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية الجزائر من توقيف 98 شخص وحجز كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة.

بهذا تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أنها ماضية بكل حزم في ملاحقة مروجي هاته السموم التي تنخر الصحة العامة وتمس بسلامة المواطن.

م. ب

 

من نفس القسم محلي