محلي

حجز 22 ألف وحدة من الألعاب النارية الموجهة للتسويق بطريقة غير شرعية

تم توقيف 3 متورطين بسطيف وبسكرة

 

 

تمكنت قوات الأمن الوطني في عمليتين متفرقتين بكل من ولاية سطيف وبسكرة خلال الأسبوع الجاري من حجز 22025 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للتسويق بطريقة غير شرعية، مع توقيف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين العقد الثاني والعقد الرابع.

 وقائع العملية الأولي، تمت بعد قيام قوات الشرطة لأمن دائرة حمام السخنة بولاية سطيف بوضع حاجز أمني للمراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 75، أين قامت قوات الشرطة بتفتيش أمتعة المسافرين بالحضور الدائم لأصحابها، وعليه تم ضبط كمية هائلة من المفرقعات النارية تقدر بـ 12236 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام.

مجريات العملية الثانية، تمت على إثر دورية روتينة لقوات الشرطة بولاية بسكرة بأحد الأحياء، تم فيها توقيف سيارة على متنها شخصين وبعد تفتيشها عثر بداخل الصندوق الخلفي للسيارة على كيسين أسودين يحتويان على مفرقعات نارية من مختلف الأنواع والأحجام يقدر عددها بـ 9789 وحدة كانت موجهة للتسويق بطريقة غير شرعية، مع توقيف المشتبه فيه.

مصالح الشرطة قامت بتحويل المشتبه فيهما إلى مقر أمن الدائرة ومباشرة التحقيقات معهما لتحديد مصدر هذه المواد المحظورة، فيما تم وضع المحجوزات تحت تصرف المصالح المختصة وتحويل ملف القضية إلى النيابة المحلية عن تهمة حيازة بضاعة محظورة دون رخصة.

وداد. ع

من نفس القسم محلي