محلي

حجز أزيد من 3000 قرص من المؤثرات العقلية وكمية من الكيف المعالج

إثر عمليات مداهمة نوعية لأفراد الأمن الوطني

 

 

توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات نوعية بكل من ولايات الجزائر، سوق أهراس وباتنة من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 3138قرص مهلوس من مختلف الأنواع وحجز 01كيلوغرام و435 غرام من الكيف المعالج، مع توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم أغلبهم مسبوقين قضائيا كانوا يتخذون من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.

حيثيات العملية الأولى، تمت على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها عناصر الأمن الوطني لولاية سوق أهراس، مفادها قيام شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية في وسط أحياء مدينة سوق أهراس، على إثر ذلك قامت قوات الشرطة بتسطير خطة عمل وبعد تحديد مكان تواجده بالضبط تم مداهمة المكان لتتمكن من حجز 2910 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى 06 خراطيش من الذخيرة الحية، وعليه تم إيقافه وتحويله للمصلحة على ذمة التحقيق.

أما مجريات العملية الثانية التي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر جاءت على إثر معلومات تفيد بقيام شخص كان بصدد ترويج كمية من المخدرات، على الفور تم الترصد له وإيقافه مع حجز 01 كيلوغرام و600 غرام من مادة الكيف المعالج.

من جهتها تمكنت قوات الشرطة لباتنة من حجز 228 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وإيقاف المشتبه فيه.

  هذه العمليات تندرج ضمن الاستراتيجية المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى محاربة وردع الجريمة بشتى أنواعها خاصة منها المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي