محلي

حجز 3796 وحدة من المشروبات الكحولية بدون فواتير

في حصيلة أمنية تخص ولايات أدرار، غليزان وسطيف

  

 

أسفرت عمليات متفرقة للأمن الوطني بكل من ولايات أدرار، غليزان وسطيف من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بلغت 3796 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطرق غير شرعية.

وقائع القضية الأولى تعود إلى استغلال شرطة ولاية أدرار لمعلومات مفادها قيام خمسة أشخاص مشتبه فيهم بنقل كمية من المشروبات الكحولية على متن شاحنة خاصة، وعليه وبعد اتخاذ كافة التدابير الأمنية، تم وضع حاجز أمني فجائي سمح بتوقيف المشتبه فيهم، وحجز 1785وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة بشتى الأنواع والأحجام.

أما العملية الثانية التي قامت بها شرطة ولاية غليزان، تمت عن طريق استغلال لمعلومات تفيد بوجود شخص مسبوق قضائيا يقوم بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة على متن مركبته بوسط أحياء مدينة وادي أرهيو، وعليه تم القيام بعدة دوريات مكنت من خلالها تحديد هوية المشتبه فيه، أين تم حجز 1656 وحدة من المشروبات الكحولية بمختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للتسويق بطريقة غير قانونية.

في نفس السياق تمكنت قوات الشرطة بولاية سطيف بعدة عمليات مداهمة، أسفرت عن حجز 355 وحدة من المشروبات الكحولية بدون رخصة.

هذه العمليات تندرج ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تضييق الخناق حماية الاقتصاد الوطني من كافة أشكال التهريب التي ينتهجها بعض المخالفين.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي