محلي

128 عائلة تستفيد من سكنات اجتماعية بالحراش بالعاصمة

من أصل 180 عائلة كان تسكن بالأقبية بأحياء باب الزوار

 

 
استفادت 128 عائلة عاصمية من قاطني الأقبية بحي 5  جويلية بباب الزوار أمس من سكنات اجتماعية بالحي السكني الجديد  بكوريفة بالحراش.
واوضح  الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لدار البيضاء جيلالي دومي أن عملية  إعادة إسكان العائلات ال128 التي كانت تقطن أقبية حي 5 جويلية ببلدية باب  الزوار تدخل في إطار العملية ال22 للترحيل و إعادة الاسكان لولاية الجزائر والتي تضم أزيد من 4000 عائلة التي سيتم ترحيلها بصفة تدريجية.
و أضاف أنه "كان يوجد في الأصل 180 عائلة كان تسكن بالأقبية بباب الزوار حيث  تم قبول ملفات 128 منها فيما توجد باقي الملفات محل الطعن أمام اللجنة  الولائية المختصة".        و سيتم العمل على إغلاق و تشمييع هذه الأقبية حتى لا تشغل  مرة أخرى -يبرز المسؤول.
و تبين ان العائلات المستفيدة على مستوى الحي السكني بكوريفة بالحراش تنحدر  من مختلف أحياء العاصمة حيث أن أكبر عدد منها من حي 5 جويلية بباب الزوار كانت  تقطن في "الضيق" مما جعلها تلجأ إلى الأقبية كحل وحيد .
يذكر ان العملية ال22 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر انطلقت في 23 ماي  الفارط و هي تخص إعادة إسكان أزيد من 4000 عائلة من قاطني الأحياء القصديرية و  الأسطح و الأقبية و الشاليهات بالإضافة إلى "نقاط سوداء"  على مستوى المقاطعات الإدارية للشراقة. 
ويذكر أن أزيد من 71 ألف عائلة قد استفادت من سكنات بمختلف الصيغ خلال  الفترة الممتدة من مايو 2014 إلى غاية مايو 2017 ما يعادل تعداد سكاني بقدر  بحوالي 355.000 شخص.
وداد. ع
 

من نفس القسم محلي