محلي

أحكام بين المؤبد و12 سنة سجن لتجار مخدرات بورقلة

كانوا يقومون بنقلها من منطقة مغنية باتجاه ورقلة ثم نقلها إلى ليبيا

 

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة أمس في إطار دورتها الجنائية الثانية لسنة 2017 أحكاما قضائية تتراوح ما بين المؤبد و12 سنة سجنا نافذة ضد جماعة متكونة من 5 أفراد مختصة في نقل والاتجار بالمخدرات.

وقضت المحكمة في هذا الإطار بعقوبة السجن المؤبد ضد المدعو م.ك (60 سنة) كمتهم رئيسي في القضية بجناية القيام بطريقة "غير مشروعة" بشحن ونقل عن طريق العبور لمواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة وجنحة وضع مركبة للسير مواصفاتها غير مطابقة للمواصفات القانونية .

وسلطت ذات المحكمة عقوبة 12 سنة حبس نافذ ضد متهمين آخرين متابعين في نفس القضية بذات التهم وهما المدعوين ع.ب و م.ي.ق فيما استفاد 3 أشخاص آخرين وهم كل من المدعوين ي.ك و و.ك ول.ك من البراءة.

وكانت المحكمة قد نطقت من جهة أخرى بالحكم المؤبد ضد متهمين آخرين وهما المدعوان م.ع.ب و ر.ط لنفس التهم يتواجدان حاليا في حالة فرار.

وتعود حيثيات هذه القضية -حسب محضر الإحالة القضائية - إلى سنة 2016 بعد استغلال معلومات مسبقة من طرف عناصر الضبطية القضائية التابعة للناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) بقيام عصابة بنقل كمية "معتبرة" من الكيف المعالج على متن سيارة سياحية من منطقة مغنية بغرب البلاد باتجاه ورقلة ثم نقلها إلى ليبيا .

وبعد نصب حواجز أمنية على مستوى ولاية ورقلة تم توقيف المتهم الرئيسي في القضية المدعو (م.ك) المنحدر من ولاية قسنطينة بإحدى مقاهي وسط المدينة رفقة ابنه المدعو (ي.ك) ومتهم ثالث المدعو (ع.ب) حيث وبعد تفتيش السيارة المعنية تم العثور على كمية مقدرة 96ب كلغ من مادة الكيف المعالج .

وداد. ع

من نفس القسم محلي