محلي

إحباط محاولة اغراق السوق بأوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية

من فئة 1000 دج

 

 

تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية باتنة من تفكيك جماعة إجرامية مختصة في تزوير العملات النقدية متكونة من 04 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين العقد الثاني والعقد الرابع، أفرزت عن حجز 197 ورقة من فئة 1000 من العملة الوطنية المزورة.

العملية جاءت على إثر تلقي قوات الأمن الوطني بولاية باتنة لمعلومات مفادها أن مجموعة من الاشخاص تقوم بتقليد وطرح اوراق نقدية من العملة الوطنية للتداول، في حين تقدم أحد الاشخاص بنفس اليوم إلى مقر الشرطة لإيداع شكوى، وذلك بعد وقوعه ضحية طرح مبلغ مالي مزور يقدر بـ 147 ورقة من فئة 1000 دينار جزائري.

وعليه تمكنت قوات الشرطة من توقيف المشتبه فيه، ليتم الكشف عن نشاط وأعضاء الجماعة الاجرامية التي تم توقيفها، أين تم حجز مبلغ من المال المقلد يقدر بـ 50 ورقة من فئة 1000 دج، كما تم اكتشاف مواد تدخل في عملية تزوير الاوراق النقدية وتتمثل في مجموعة من القصاصات مستنسخ عليها اوراق نقدية من مختلف الفئات، وكمية من القطن والمواد الكيماوية، وألتي طبع.

هذه العمليات وغيرها تندرج ضمن مسعى المديرية العامة للأمن الوطني الرامي الى تضييق الخناق على عصابات الاجرام التي تهدد المجتمع والاقتصاد الوطني على حد سواء.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي