محلي

الحماية المدنية تطلق حملة تحسيسية حول الوقاية من الأخطار

تهدف هذه العملية إلى الحد أو التقليل من هذه الأخطار

 

 

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية أمس حملة إعلامية تحسيسية حول الوقاية من الأخطار في إطار تنفيذ برنامج النشاط السنوي المتعلق بتحضير حملة حراسة الشواطئ والاستجمام ومكافحة حرائق الغابات المحاصيل الزراعية وحرائق النخيل للسنة الجارية حسب ما أفاد به بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أن الأمر يتعلق بالوقاية من أخطار البحر والسباحة في المجمعات والبرك المائية والسدود والوقاية من حرائق الغابات والتسمم العقربي وكذا حوادث المرور.

ونظرا لأهمية هذه العملية التي تهدف إلى الحد أو التقليل من هذه الأخطار من أجل تجنب وقوع ضحايا وخسائر في الأرواح البشرية أشارت مصالح الحماية المدنية إلى أنه سيتم تنفيذ "برنامج ثري ومتنوع" على مستوى جميع الوحدات عبر القطر الوطني وهذا من أجل غرس ثقافة الوقاية لدى المواطنين باعتبارها الوسيلة الوحيدة لتجنب الأخطار والتعامل معها.

 

وأضاف نفس المصدر أن البرنامج التحسيسي يتضمن قوافل وقائية تحسيسية وجوارية ستجوب معظم المناطق المعروفة بهذه الأخطار وستتواصل طيلة موسم الاصطياف، لا سيما على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة وكذا بمحادة المناطق الغابية.

وفيما يخص ظاهرة السباحة في المجمعات المائية التي أصبحت تعرف انتشارا واسعا، خاصة لدى فئة الأطفال وهذا بتسجيل عدة حوادث مميتة كل سنة حيث تم  خلال  سنة 2016 تسجيل  106 حالة وفاة  خصصت المديرية العامة للحماية المدنية برنامجا  لتوعية المواطنين من أخطار السباحة في السدود ومختلف المجمعات المائية  وهذا  بإشراك مسؤولي الجماعات المحلية.

وفي هذا الإطار توجه المديرية العامة للحماية المدنية نداء إلى المواطنين لاحترام الإرشادات الأمنية والوقائية من أجل موسم صيف بدون أخطار.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي