محلي

توزيع أول منتوج وطني في إطار خدمة "أنوي" لبريد الجزائر بالوادي

سعيا منها لتعزيز الثقة بين إدارة المؤسسة والمواطن

 

 

تم توزيع أول منتوج جزائري في إطار خدمة "أنوي'' لمؤسسة بريد الجزائر بولاية الوادي المندرج ضمن سياستها العملية لتعزيز مشاعر الثقة بين إدارة المؤسسة والمواطن والعائلة الجزائرية، وأول من استفاد من خدمة "أنوي" على المستوى الوطني هو الشاب "محمد علي ضيف" وهو طالب بجامعة بسكرة استلم بمقر سكناه ببلدية حساني عبد الكريم شرق الوادي، من ساعي البريد التجاري "فاكدوم" منتوج وطني يتمثل في منتوج حرفي الصناعات التقليدية.

وتدخل هذه الخدمة في إطار التجسيد العملي لاستراتيجية وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال من خلال مؤسسة بريد الجزائر الرامية أساسا إلى عصرنة ورقمنة المهنة النبيلة لساعي البريد كما أوضحت رئيسة مشروع "أنوي" بالمديرية العامة لبريد الجزائر نجاة غالمي.

وأكدت ذات المتحدثة أن عصرنة خدمات "سعاة البريد" ستسمح إلى جانب مهامهم التقليدية بتقديم خدمات أخرى لزبائنهم لاسيما من فئتي المسنين وذوي الاحتياجات من المعاقين تصل إلى التنقل مقر سكناهم بناء على طلبهم لاقتناء أدوية وتسديد المستحقات المالية لفواتير الكهرباء والماء والهاتف مقابل دفعهم مبالغ مالية كمستحقات لهذه الخدمات المقدمة.

تجدر الإشارة أن وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون أشرفت على انطلاقها في مرحلتها التجريبية بولاية تيبازة يوم الفاتح ماي 2016.  

إكرام. س

 

من نفس القسم محلي