الوطن

فتح المكاتب البريدية من التاسعة إلى منتصف الليل ابتداء من الغد

الإجراء سيستمر إلى غاية عشية عيد الفطر

قررت المديرية العامة لبريد الجزائر فتح المكاتب البريدية على المستوى الوطني في الفترة الليلية ابتداء من يوم غد من التاسعة مساء إلى غاية منتصف الليل، وسيستمر العمل بهذا النظام إلى غاية الخميس 16 أوت، من أجل تسهيل دفع رواتب العمال والموظفين لما تبقى من شهر رمضان وعيد الفطر.

وقالت مصادر من مؤسسة بريد الجزائر لـ الرائد إن المديرية العامة للمؤسسة بعثت أمس برقيات إلى المديريات الولائية للبريد الـ 48 عبر الوطن، من أجل إلزامها بفتح مكاتبها خلال ما تبقى من شهر رمضان من التاسعة مساء إلى منتصف الليل، مشيرة إلى أن المكاتب البريدية الكبيرة تقرر تجنيد قابض رئيسي على مستواها فضلا عن أمين صندوق و6 أعوان يغطون 6 شبابيك، أما المكاتب الصغيرة فسيتم تجنيد القابض الرئيسي وأمين صندوق و4 أعوان لتغطية 4 شبابيك.

وأوضحت مصادرنا بأن القرار اتخذ بعد اجتماع عقد على مستوى المديرية العامة بين الإدارة والشريك الاجتماعي، حيث تقرر منح الموظفين المعنيين بهذا المخطط تعويضا عن أداء الخدمة الليلية يقدر بـ 6 آلاف دينار جزائري سيتقاضاها العمال والموظفون كمنحة في الأجرة الشهرية.

مخطط خاص لتوفير السيولة وتفادي الطوابير

وبخصوص مشكل السيولة أكدت ذات المصادر أن لجنة خاصة تم تنصيبها ما بين المديرية العامة وممثل عن بنك الجزائر والأمين العام لوزارة البريد وممثل عن وزارة المالية، حيث تجتمع هذه اللجنة نهاية كل أسبوع لدراسة التنبؤات الخاصة بحاجة بريد الجزائر من السيولة المالية خلال أسبوع، وعلى ضوئها وبالتنسيق مع بنك الجزائر يتم تزويد المكاتب البريدية بالمبالغ المالية المطلوبة.

وكشف مصدرنا عن توفر سيولة مالية كافية وبشكل غير مسبوق، حيث تقدر السيولة الاحتياطية المتوفرة بـ 55 مليار دينار، أي حوالي 5500 مليار سنتيم، فضلا عن السيولة الجارية عبر مكاتب البريد.

وتحسبا بما تبقى من شهر رمضان وعيد الفطر فقد قدم المركز المالي للصكوك البريدية مخططا لمؤسسة بريد الجزائر من أجل دفع مرتبات الموظفين قبل حلول عيد الفطر المبارك، كالمتقاعدين وعمال التربية والجيش الوطني الشعبي والصحة وغيرها من القطاعات.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن