رياضة

تقرير أمريكي يحمل محرز مسؤولية تراجع مستوى ليستر سيتي

إضافة إلى تدني مستوى فاردي

 

نشر موقع "إي.أس.بي.أن" الأمريكي تقريرا مفصلا تحدث فيه بالأرقام والإحصاءات عن سبب تراجع أداء فريق ليستر سيتي الذي يلعب له الدوليان الجزائريان، رياض محرز واسلام سليماني هذا العام في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث أن الفريق يبعد بنقطتين فقط عن فرق أسفل الترتيب، وقال الموقع، في هذا التقرير إن أسباب تراجع النادي تعود بالأساس لقلة الفرص والأهداف المحققة؛ فقد استطاع النادي تسجيل 14 هدفا في 12 مباراة فقط. وفي المقابل، سجل الفريق في السنة الماضية 25 هدفا في 12 مباراة أسبوعية، كما أن قلة الفرص المهمة كانت تعد من الأسباب الأخرى لهذا التراجع، والتي لا يتم توظيفها إن وجدت.وبالإضافة إلى تراجع تسجيل الفرص المحققة، قال الموقع إن النادي تراجع في عدد الفرص المحققة من خلال ركلات الزاوية والتي كانت نسبتها هذا الموسم 12 بالمائة، مقارنة بحوالي 20 بالمائة خلال الموسم الماضي. 

 

تقرير الموقع يؤكد بأن أزمة الفريق سببها تراجع مستوى اللاعب الجزائر محرز 

وذكر الموقع أن تراجع ليستر سيتي مرتبط أساسا بتراجع أداء الدولي الجزائري رياض محرز. ففي حين ساهم رياض بحوالي 28 هدفا لليستر من جملة 68 هدفا في الموسم الماضي، ساهم في الموسم الحالي بحوالي 12 هدفا فقط، وسجل ضربتي جزاء وكان المساند الأخير في هدف واحد.كما تراجع عدد الفرص التي يخلقها هذا اللاعب الجزائري، فبعد أن بلغت في الموسم الماضي 1.8 بالمائة، تراجعت خلال هذا الموسم إلى 1.3 بالمائة، وتراجعت أيضا تسديداته نحو المرمى مقارنة بالسنة الماضية لتبلغ نسبة 32 بالمائة هذا الموسم. كما تقهقر أيضا عدد مراوغاته خلال هذا المواسم.

 

حتى رحيل كانتي زاد من الوضع تعقيدا ومستوى فاردي لم يعد كما كان 

ومن بين الأسباب التي تحدث عنها الموقع، نذكر مغادرة اللاعب نغولو كانتي هذا الموسم، بعد المساهمة الكبيرة التي قدمها في الموسم الماضي، وقد شارك اللاعب خلال مسيرته مع الفريق في 37 مباراة من مجموع 38، أي بمعدل 82 دقيقة في المباراة الواحدة. كما تصدر هذا اللاعب الفرنسي نسب التمريرات السليمة بنسبة 81 بالمائة وجاء في المرتبة الثانية بعد داني درينكواتر في التمريرات النهائية، وأضاف الموقع، أنه في هذا الموسم لم يتمكن الفريق من تعويض هذا اللاعب، على الرغم من اعتماده على لاعبين وهما دانيال أمارتي وأندي كينغ، كما أن نسب محاولات تمرير كرات نهائية لكليهما لم تتجاوز 10.2 المائة من كل محاولات تمرير الكرة، بينما ساهم كانتي لوحده في الموسم الماضي بحوالي 9.7 بالمائة، وأرجع الموقع أسباب تراجع نادي ليستر هذا الموسم أيضا لتراجع أداء اللاعب جيمي فاردي. ففي الموسم الماضي، ساهم فاردي في ربع تسديدات ليستر سيتي، أي بمعدل يفوق ثلاثة تصويبات في المباراة. أما في الموسم الحالي، فقد كان وراء 11.9 بالمئة من التصويبات و1.25 تسديدة في المباراة، وعلى الرغم من هذه الأرقام المذكورة حول تراجع اللاعب، فلا يمكن إلقاء اللوم عليه في المطلق، لأنه ما زال قادر على تحويل الكرات عندما يتاح له ذلك.

أيمن.ل

من نفس القسم رياضة