رياضة

سيناريو الإقالات يعصف بنصف أندية القسم الأول قبل نهاية مرحلة الذهاب

8مدربين فقدوا مناصبهم بسبب النتائج السلبية المحققة

 

قامت نصف أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بتغيير مدربيها قبل نهاية الشطر الأول من الموسم الحالي، بسبب سوء النتائج، في حين فضلت ثمانية اندية هي اتحاد الحراش، وفاق سطيف، دفاع تاجنات، أولمبي المدية، سريع غليزان، مولودية وهران، اتحاد بلعباس وشباب باتنة الاستقرار ومواصلة الاعتماد على نفس طواقمه الفنية.

وكانت أندية العاصمة الاكثر تغييرا للمدربين، فعدا اتحاد الحراش الذي يبقى مدربه بوعلام شارف قابتا منذ مواسم، فان اندية شباب بلوزداد، نصر حسين داي، اتحاد العاصمة مولودية الجزائر قامت بتغيير مدربيها خلال الفترة الماضية، على الرغم من النتائج الجيدة لكل من الاتحاد والمولودية.

وأضحى ناصر سنجاق ثامن مدرب يغادر منصبه منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، مؤكدا  بذلك, اللاستقرار الصارخ الذي يعرفه التأطير الفني لأندية الرابطة الأولى و ذلك قبل ثلاث جولات عن نهاية مرحلة الذهاب للبطولة.

وكان سنجاق قد نجح في الوصول بمولودية بجاية إلى نهائي كأس الكونفيديرالية الإفريقية في أول مشاركة دولية في تاريخها, والذي دفع ثمنا باهضا للصراع الحاصل على مستوى الإدارة البجاوية، حيث تمت إقالة الرئيس زهير عطية خلال الجمعية العامة للمساهمين و تعويضه بيوسف بوزيدي.

ويضاف اسم المدرب الوطني السابق لقائمة المدربين المنسحبين التي تضم سيباستيان ديسابر من شبيبة الساورة, ديديي غوميز من شباب قسنطينة, كمال مواسة من شبيبة القبائل, يوسف بوزيدي من نصر حسين داي, آلان ميشال من شباب بلوزداد و جمال مناد من مولودية الجزائر وجون ميشال كافالي مدرب سوسطارة السابق.

م. ق

من نفس القسم رياضة