الوطن

5682 موظف شرطة يستفيد من الترقية

بمناسبة عيد الشرطة وذكرى خمسينية الاستقلال

استفاد 5682 موظف شرطة من الترقية إلى رتب جديدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين للاستقلال والشباب من جهة والاحتفال بذكرى تأسيس الشرطة الجزائرية الخمسين من جهة أخرى.

وأفاد أمس بيان لمديرية الأمن الوطني أن وزير الداخلية دحو ولد قابلية قد أشرف سهرة الثلاثاء رفقة اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغاني الهامل على مراسيم تقليد موظفي الشرطة بمختلف رتبهم الجديدة في إطار الترقية.

 

وذكر البيان أنه من بين الموظفين الذين تمت ترقيتهم 38 عميد شرطة تم ترقيتهم إلى رتبة عميد أول للشرطة، و151 محافظ شرطة تم ترقيتهم إلى رتبة عميد شرطة، و228 ملازم أول للشرطة تم ترقيتهم إلى رتبة محافظ شرطة، و805 مفتش شرطة تم ترقيتهم إلى رتبة مفتش رئيسي للشرطة، كما تم ترقية 293 محافظ أول للشرطة إلى رتبة مفتش شرطة، و2333 حافظ شرطة إلى رتبة حافظ أول للشرطة و1834 عون شرطة إلى رتبة حافظ شرطة.

وكانت مختلف مصالح الأمن الوطني قد نظمت عديد الاحتفالات بمناسبة عيد الشرطة، إضافة إلى الاحتفال الرئيسي الذي أشرف عليه كل من وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني، والذي تضمن استعراضات رياضية وتكتيكية ومناورات بالسيارات والدراجات النارية إلى جانب استعراضات أخرى في حفظ النظام وحماية الشخصيات، كما تم استعراض تقنيات التدخل السريع باستعمال المروحيات وإطلاق ألعاب نارية، وهي استعرضات أظهرت كلها مدى جاهزية مختلف عناصر الشرطة.

ن. و

من نفس القسم الوطن